محاضرة حول "ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" بثقافة السويس

السبت، 13 سبتمبر 2014 02:06 ص
محاضرة حول "ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" بثقافة السويس فرع ثقافة السويس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فرع ثقافة السويس مجموعة من القوافل الثقافية تجوب قرى ومدن الإقليم فى الفترة من 14وحتى 18 سبتمبر الجارى. ففى يوم 14سبتمبر تتضمن القافلة محاضرة بعنوان "ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" يلقيها الدكتور رضا أبو حطب، إلى جانب ورشة رسم حر للأطفال يديرها الفنان محمود الببلاوى، بالإضافة إلى إقامة معرض بإنتاج الورشة، كما تقام مسابقة ثقافية مع توزيع الجوائز على الفائزين، كما يقام عرض فنى لتخت الموسيقىن وعرض آخر لمسرح العرائس، ويليها أمسية شعرية للشاعر حسونة فتحى بمصاحبه التخت الموسيقى، كما تجوب مكتبة متنقلة توزع هدايا من إصدارات الهيئة وذلك بقرية الخربة ببئر العبد.

أما يوم 16 سبتمبر تجوب قافلة ثقافية أخرى تشمل محاضرة دينية بعنوان "الأزهر منارة دينية ورمز الوسطية" يلقيها الشيخ أمين عبد الواحد، ورشة رسم حر للأطفال تديرها الفنانة إيناس سمير يليها إقامة معرض بإنتاج الورشة، عرض فنى لتخت الموسيقى وآخر لمسرح العرائس، وأمسية شعرية للشاعر سعد المالكى بمصاحبه التخت الموسيقى، كما تجوب مكتبة متنقلة توزع هدايا من إصدارات الهيئة على روادها، بالإضافة إلى إقامة مسابقة ثقافية لتوزيع جوائز على الفائزين وذلك بقرية سلمانة ببئر العبد.

وتُختتم القوافل يوم 18 سبتمبر حيث تتضمن محاضرة بعنوان "السلوك الاجتماعى بين الحرية والالتزام الأخلاقى" تلقيها د. نبيلة شراب، ورشة رسم حر للأطفال يليها إقامة معرض بإنتاج الورشة، إلى جانب عرض فنى لتخت الموسيقى، وآخر لمسرح العرائس، وأمسية شعرية للشاعر يحيى عطية بمصاحبه التخت الموسيقى، كما تجوب مكتبة متنقلة توزع هدايا من إصدارات الهيئة على روادها، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية مع توزيع الجوائز على الفائزين، وذلك بقرية الروضة ببئر العبد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة