مدير أمن القاهرة: تطبيق خطة جديدة اليوم للقضاء على التكدس المرورى

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:40 ص
مدير أمن القاهرة: تطبيق خطة جديدة اليوم للقضاء على التكدس المرورى اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، أنه سيتم اعتبارا من اليوم السبت، تطبيق خطة مرورية جديدة بشوارع العاصمة، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للقضاء على مشكلة التكدسات والاختناقات المرورية، نظرا لما تسببه من ضيق لدى المواطنين.

وأوضح "الدمرداش"، فى تصريحات صحفية، أنه عقد اجتماعا مع اللواء خالد يوسف نائب مدير الأمن، واللواء حمدى الحديدى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وكل جهات المديرية المعنية، لدراسة كيفية التغلب على المعوقات المرورية التى تؤثر فى سيولة وانسياب الحركة.

وأضاف مدير أمن العاصمة، أنه وجه بتنفيذ خطة مرورية اعتبارا من اليوم، تعتمد على القضاء على كل المعوقات المرورية، على أن يكون بدايتها بأربعة محاور مرورية تتركز فيها الحملات، وتشمل شارع منصور بوسط القاهرة، وهارون الرشيد بمصر الجديدة، والنصر بالمعادى وشبرا بالساحل.

وأشار "الدمرداش"، إلى اختيار المحاور كنواة لتنفيذ خطة مرورية شاملة فى كل المحاور بالعاصمة، نظرا لما تمثله من شرايين مرورية مهمة يقصدها العديد من المواطنين، بالإضافة إلى أن المحاور يتركز فيها عدد من المعوقات المرورية تجعلها تؤثر على الحركة المرورية بعدد كبير من الطرق والمحاور الأخرى المؤدية إليها.

وأوضح مدير أمن القاهرة، أن الخطة تعتمد على نشر الخدمات، والحملات المرورية، وأوناش المرور بكثافة بالمحاور، لتحقيق السيولة المرورية الكاملة، وتغيير السلوكيات الخاطئة التى اعتاد عليها المواطنون من روادها، حيث رصدت المتابعة المرورية بغرفة عمليات مرور القاهرة وجود العديد من مخالفات الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية، الأمر الذى جعلها بداية لتنفيذ الخطة التى تشمل كل المحاور المرورية تباعا.

وناشد اللواء على الدمرداش، المواطنين الالتزام بتعليمات المرور، والتعاون مع رجال المرور القائمين على الحملات لتحقيق الانضباط المرورى بالعاصمة.


أخبار متعلقة:


مدير الأمن وحكمدار القاهرة يصلان موقع الهجوم على نقطة طريق السويس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة