هنية يدعو للتخلى عن نهج "التفاوض" واعتماد استراتيجية فلسطينية بديلة

السبت، 13 سبتمبر 2014 01:55 م
هنية يدعو للتخلى عن نهج "التفاوض" واعتماد استراتيجية فلسطينية بديلة نائب رئيس المكتب السياسى لحماس إسماعيل هنية
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم السبت إلى التخلى عن نهج المفاوضات المباشرة مع إسرائيل واعتماد استراتيجية فلسطينية بديلة.

وقال هنية ، فى لقاء مع الصحفيين فى غزة، إن حركته لن تجرى أى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل وتدعو لإعادة النظر فى هذا النهج "الذى أثبت فشله وعدم جدواه فى تحقيق الحقوق الفلسطينية".

وحث هنية على "بناء استراتيجية فلسطينية جديدة وبديلة لنهج المفاوضات تقوم أساسا على ما تحقق من انتصار فى معركة غزة الأخيرة وما قدمته مقاومتها الباسلة".

وشدد على رفض "أى محاولة لنزع سلاح المقاومة فى غزة أو مقايضته بأى أمر أخر خاصة ما يتعلق بإعادة اعمار ما دمره العدوان الإسرائيلى الأخير على القطاع".

وتابع قائلا إن "سلاح المقاومة شرعى وسيظل كذلك وخط أحمر لا يمكن المساس به حتى دحر الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وحث هنية على استكمال باقى ملفات المصالحة الفلسطينية بناء على التفاهمات التى أفضت إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطنى مطلع يونيو الماضى، خاصة استئناف عمل المجلس التشريعى ودعوة الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير للاجتماع.

كما طالب هنية الرئيس الفلسطينى محمود عباس بالتوقيع على ميثاق روما الذى يتيح الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، معتبرا ذلك "مطلبا أساسيا للفصائل والشعب الفلسطيني".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة