مستشفى أسوان الجامعى يخصص تذاكر العيادات الخارجية بالبطاقة الشخصية

الأحد، 14 سبتمبر 2014 03:31 م
مستشفى أسوان الجامعى يخصص تذاكر العيادات الخارجية بالبطاقة الشخصية مستشفى أسوان الجامعى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة مستشفى أسوان الجامعى، صرف التذاكر بالعيادات الخارجية بواسطة البطاقات الشخصية للمرضى، ابتداء من أول سبتمبر الحالى.

وصرح الدكتور شاذلى بغدادى مدير العيادات الخارجية بمستشفى أسوان الجامعى، أنه أصدر قرارا بصرف التذاكر بواسطة الرقم القومى منذ بداية شهر سبتمبر الحالى، وتم وضع لافتات بذلك على شباك التذاكر، وذلك ضمن إجراءات الجودة، التى يتم اتباعها حاليا حتى يحصل المستشفى على اعتماد الجودة فى القريب العاجل.

وأوضح مدير العيادات الخارجية، أن التعرف على شخصية المريض الذى سيتم توقيع الكشف الطبى عليه هى أول إجراءات الجودة، التى يجب اتباعها من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار إلى أنه تم تطبيق هذا القرار بمرونة شديدة فى مطلع هذا الشهر، وتم السماح للمرضى الذين لا يحملون بطاقة شخصية بالحصول على تذاكر الكشف، تسجيلهم فى السجلات تحت مسمى"بدون بطاقة" مع التنبيه عليهم بضرورة اصطحاب البطاقة الشخصية معه فى المرة القادمة، وبدأ المرضى يعتادون تدريجيا على المجىء للمستشفى وبحوزتهم بطاقاتهم الشخصية حاليا.

وحول شكوى المرضى من نقص الأعداد التى يتم الكشف عليها فى قسم العظام تحديدا، يقول الدكتور شاذلى بغدادى، إن عدد المرضى الذى يتم الكشف عليها يوميا فى كل عيادة يتم تحديده، وفقا لرؤية رئيس كل قسم بالمستشفى، وحسب أعداد الأطباء المتواجدين معه فى القسم من أجل جودة الخدمة، وليس تقديم الخدمة فقط بدون جودة.

وأضاف أن عيادة العظام على سبيل المثال يتواجد فيها يوميا مدرس مساعد ونائب، ويقومان بالكشف على 40 حالة وتصل إلى 50 حالة يوميا، وذلك حتى يتمكن هذا الطبيب من تقديم خدمة طبية جيدة لهؤلاء المرضى فى وقت مناسب، خلال المدة المحدد للعيادة الخارجية، والتى تبدأ عملها من الساعة الثامنة والنصف حتى الثانية عشر ظهرا، بينما يتضاعف هذا العدد فى الأقسام الأخرى مثل "الباطنة" التى يتواجد فيها عدد أكبر من الأطباء .

ولفت إلى حدوث تطوير كبير فى قسم العيادات الخارجية بالمستشفى، والتى زاد عددها إلى 22 قسما بدلا من 8 أقسام فقط، وذلك عقب تحول مستشفى أسوان من تعليمى إلى جامعى، كما سيتم تنظيم العيادات الخارجية بالألوان المختلفة ووضع لوحة إرشادية ملونة حتى يتعرف المريض على العيادة، وإن كان لا يجيد القراءة والكتابة، كما تم تخصيص سكرتارية استعلامات لمساعدة المرضى فى الحصول على الخدمة الطبية بسهولة ويسر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة