الخميس.. عمرو موسى يدشن النسخة العربية لكتاب "قيادة غاندى"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:59 ص
الخميس.. عمرو موسى يدشن النسخة العربية لكتاب "قيادة غاندى" عمرو موسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدشن السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية يوم الخميس المقبل، النسخة العربية لكتاب " قيادة غاندى المتميزة " للسفير الهندى المرموق بي.آيه. نازاريت وذلك خلال الاحتفال الذى ينظمه مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى بالقاهرة فى المجلس الأعلى للثقافة بمجمع دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

كما ينظم المركز احتفالا ثانيا فى محافظة الاسكندرية يوم ٢١ سبتمبر الجارى لتدشين الكتاب الذى يتناول صفات القيادة عند المهاتما غاندي- فى الاحتفالية التى تقام بالقاهرة .

ويقوم السفير بي.آيه. نازاريت- الذى يعد من الدبلوماسيين الهنود المرموقين وسبق له شغل منصب سفير الهند بالقاهرة- خلال الاحتفاليتين بإلقاء محاضرة بعنوان "غاندى ومصر وفلسطين" تلقى الضوء على علاقات الصداقة القوية التى جمعت بين زعماء الحركات الوطنية فى الهند ومصر، بالإضافة إلى إلتزام غاندى تجاه القضية الفلسطينية.

يتناول كتاب "قيادة غاندى المتميزة" العوامل المختلفة التى لعبت دورا فى تكوين شخصية غاندى القيادية وتطور شخصيته من شاب خجول إلى قائد شجاع لحركة وطنية ضخمة بالإضافة إلى منزلته وعلاقاته مع الشخصيات المعاصرة له فى كافة أنحاء العالم.

وحظى الكتاب بإشادة كبيرة من جانب العديد من الزعماء والرؤساء من بينهم رئيس الهند السابق أيه.بي.جيه. عبد الكلام والرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وصدر الكتاب بعشر لغات هندية بالإضافة إلى الأسبانية والبرتغالية والماندراين والكورية والبهاسا الإندويسية.

التحق السفير نازاريت بالعمل فى السلك الدبلوماسى الهندى فى مايو 1959، حيث عمل بالبعثات الدبلوماسية الهندية فى كل من طوكيو ورانجون وليما ولندن. كما شغل أيضا العديد من المناصب منها: مدير عام المجلس الهندى للعلاقات الثقافية بنيودلهي، وقنصل عام الهند فى شيكاغو ونيويورك، وسفيرا للهند فى مصر، وسفيرا للهند فى المكسيك وجواتيمالا والسلفادور وبليز.

وبعد التقاعد، ألقى السفير نازاريت العديد من المحاضرات فى كبرى الجامعات عن شخصية غاندى وأفكاره عن أهميسا (اللاعنف) وساتياجراها " قوة الحقيقة " حصل السفير نازاريت على العديد من الجوائز والأوسمة الرفيعة، من بينها حصوله من جماعة سرى تشيمنوى ميديتيشن على جائزة يو تانت للسلام فى الأمم المتحدة، وذلك لما بذله خلال مسيرة حياته فى خدمة العالم من أجل تعزيز قيم الحق واللاعنف والوئام الطائفى وخدمة الإنسانية التى نادى بها غاندي.

ومن بين الشخصيات التى حازت على هذه الجائزة من قبل: البابا يوحنا بولس الثانى والدالاى لاما والأم تريزا وميخائيل جورباتشوف ونلسون مانديلا وكبير الأساقفة ديزموند توتو. كما ألقى السفير نازاريت الكلمة الرئيسية فى احتفالية اليوم العالمى للاعنف التى أقيمت بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك فى 2 أكتوبر 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة