لتتخطى 4526 طنا سنويا..

"القومى للبحوث": نهدف لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البردويل

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 06:25 م
"القومى للبحوث": نهدف لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البردويل بحيرة البردويل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المركز القومى للبحوث إن مشروع تنمية الثروة السمكية ببحيرة البردويل أحد أهم المشروعات القومية السريعة التى تهدف إلى زيادة الكفاءة الإنتاجية للثروة السمكية فى سيناء من الأسماك البحرية. ويهدف المشروع إلى تنمية إنتاج البحيرة والذى لا يتعدى 4526 طن سمك سنويا حسب تقرير الهيئة العامة للثروة السمكية 2011.

وأضاف المركز فى بيان له اليوم أن ذلك سيتم من خلال إزالة المعوقات التى تؤثر على الكفاءة الإنتاجية، وكذلك تحسين الصفات الوراثية من خلال التفريخ والانتخاب، وكذلك زيادة الغذاء الطبيعى بإكثاره عن طريق إضافة كبريتيد الحديدوز ليرتفع من نسبته الحالية 0.16 جزء فى المليون إلى 0.33 جزء فى المليون. ويهدف المشروع فى المقام الأول إلى توفير الاحتياجات المطلوبة من البروتين الحيوانى والغذاء الصحى لأهالى المنطقة والذى سيكون له مردود إيجابى على النواحى الاجتماعية والاقتصادية للسكان. والمدة المقترحة للمشروع سنتان وسوف يتم العمل على مراحل محددة.

وأشار المركز إلى أنه سيتم اختيار أماكن عمل الفريق البحثى فى شمال سيناء (بحيرة البردويل) وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للثروة السمكية وهى إحدى الفرق البحثية المشاركة فى العمل وبالتنسيق مع الأجهزة المحلية المسئولة وأبناء المنطقة. ويتكون الفريق البحثى للثروة السمكية من مجموعات علمية متخصصة فى مجالات الإنتاج والتربية والرعاية والتغذية والأمراض والوراثة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة