الأنبا مارتيروس يوقع على وثيقة السلام خلال مؤتمر بكوريا الجنوبية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 03:21 م
الأنبا مارتيروس يوقع على وثيقة السلام خلال مؤتمر بكوريا الجنوبية الأنبا مارتيروس خلال مشاركته فى مؤتمر السلام
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد للأقباط الأرثوذكس، ورئيس لجنة المصنفات الكنسية، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمؤتمر السلام، المنعقد بدولة كوريا الجنوبية، والذى بدأت فعالياته أمس الأول .

ووقع الأنبا مارتيروس، على وثيقة السلام ضمن نهائيات مؤتمر السلام المنعقد فى مدينة سول بكوريا الجنوبية، مؤكدا أنه وقع على هذه الوثيقة جميع رؤساء الدول الحاضرين، وألفين 2000 من أعضاء المؤتمر، وتعد هذه الوثيقة أساس دستور السلام العالمى.

ونشر الأنبا مارتيروس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كلمته التى ألقاها فى المؤتمر حيث قال: "نحن فى مؤتمر السلام، المنعقد فى بلد مضيفة وهى كوريا وأعضاؤه هم رجال الدين ورجال السياسة على مستوى العالم الذين يدعون للسلام، لذا فإن الجميع متفق على الوحدانية فى منظومة السلام سواء فى داخل الأوطان أو على مستوى العالم كله".

وأضاف: "وهذا المؤتمر أكد على أن رسالة الأديان جميعها هى رسالة سلام ومن قلب مؤتمر السلام بكوريا نفخر بمصر ونرسل تحية لمصر ورئيسها"، وأن الشعار كان (العالم واحد فى الثقافة السماوية the world becomes one through heavily culture، بمنظمة السلام بكوريا التى تمثل صوتين مهمين ضمن أنشطتها وهى صوت المرأة IWPG ويرأسه Ms. Nam Hee Kim وصوت الشباب IYPL ويرأسه Mr. Steve Kim".

وأكد الانبا مارتيروس أن الصوتين سيكون لهما ورش عمل وجلسات مناقشات لتأكيد دور المرأة فى السلام وحماية حقوقها ومناهضة العنف ضدها، ودور الشباب فى التشجيع من أجل السلام وإنهاء العنف فى كل العالم وسيكون لهم مسيرة منظمة من أجل السلام، مضيفاً أن رئيس هذه المنظمة هو dr.Man Hee Lee وهو المؤسس والرئيس لهذه المنظمة HWPL، مشيرا إلى انه كرس حياته من أجل السلام منذ وقوع الحرب الكورية سنة 1950-1953 وبين سنة 2012 وسنة 2014 زار 57 دولة لمقابلة الرؤساء والقادة الدينيين لعمل مباحثات حول حلول السلام الممكنة فى يلادهم وكان هذا هدفه الأساسى بل ويأمل فى وضع دستور عالمى من أجل السلام وقد دعى لمحافل دولية كثيرة تبحث فى السلام العالمى.

وتابع الأنبا مارتيروس، الجميع يتساءلون عن المطرانين المختطفين فى دولة سوريا، وغيرهم، كما يتساءلون عن المستفيد من تلك الأحداث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة