فى ختام مؤتمر العمل العربى..

ناهد عشرى: إنشاء أول شبكة معلومات عربية عن أسواق العمل

الخميس، 18 سبتمبر 2014 06:59 م
ناهد عشرى: إنشاء أول شبكة معلومات عربية عن أسواق العمل ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة ورئيسة مؤتمر العمل العربى، أن المؤتمر شهد عددا من الملامح والأحداث الخاصة، أولها اللقاء المهم الذى جمع رؤساء الوفود العربية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور المدير العام للمنظمة ولقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر مع رؤساء وفود الدول الأعضاء أمس الأول.

وأضافت فى كلمتها فى ختام المؤتمر أنه شهد إطلاق إشارة البدء لمشروع إنشاء أول شبكة معلومات عربية عن أسواق العمل فى الأقطار العربية، الأمر الذى سيؤسس لكثير من أعمال البحث والتخطيط السليم للموارد العربية، ويفتح الأبواب أمام تنقل الأيدى العاملة والخبرات ورؤوس الأموال والتكنولوجيا بناء على بيانات وإحصاءات أكثر تدقيقاً وشمولاً.

وقالت، إنه تضمن القرار الذى صدر عن هذه الدورة، بناء على اقتراح من جمهورية مصر العربية، بشأن الحفاظ على حقوق ومصالح العمالة العربية عموما وعلى الأخص العمالة الوافدة إلى بلدان عربية تمر بظروف أمنية وسياسية مضطربة.

وبما تضمنه هذا القرار من إشارة أكثر خصوصية إلى أوضاع العمال الفلسطينيين والبنى الإنتاجية والخدمية التى تأثرت فى قطاع غزة بفعل العدوان الإسرائيلى الأخير على القطاع، منوهة أن هذا القرار يعتبر إضافة نوعية مهمة إلى أعمال منظمتنا فى هذه الدورة.

واختتمت "عشرى" كلمتها قائلة: إنما أورده التقرير الرئيسى للمدير العام عن "التعاون العربى لدعم التشغيل وآفاقه"، والذى لقى اهتماما واسعاً من أعضاء المنظمة، يعتبر من الوثائق المهمة التى يلزم أخذ ملاحظاتها وتوصياتها فى موضع الاعتبار والمتابعة من جانب كل الدول الأعضاء، نظراً لما تتضمنه من إشارات جوهرية إلى بعض النواقص التى يلزم معالجتها وبعض الفرص الواعدة التى يلزم تفعيلها واستثمارها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة