إيران تصف المفاوضات النووية بالجيدة والبناءة رغم الخلافات

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:29 م
إيران تصف المفاوضات النووية بالجيدة والبناءة رغم الخلافات عباس عراقجى مساعد وزير الخارجية الإيرانية وكبير المفاوضين الإيرانيين
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف عباس عراقجى مساعد وزير الخارجية الإيرانية وكبير المفاوضين الإيرانيين، أجواء المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة "5+1" فى نيويورك بالجيدة جدا رغم وجود خلافات.

وتهدف المفاوضات النووية فى نيويورك إلى السعى للتوصل لاتفاق نهائى شامل وفقا لما تم الاتفاق عليه فى اتفاق جنيف الذى وقع العام الماضى.

وقال عراقجى فى تصريح من نيويورك لوكالة إيرنا، ما زالت هنالك خلافات فى بعض الموضوعات، إلا أن أجواء المفاوضات جيدة وبناءة كما أن الإرادة والجدية اللازمة متوفرة لدى جميع الأطراف. وصرح بأن الاجتماعات الثنائية ستتواصل بين إيران ومجموعة "5+1" وستتواصل المحادثات بين الخبراء بالتزامن مع المحادثات الثنائية.

وأعرب عراقجى عن أمله بالوصول إلى نتيجة خلال الأيام القادمة وتحقيق تقدم فى المفاوضات، والاستفادة من الفرصة المتاحة فى نيويورك نظرا لحضور جميع وزراء خارجية الدول الست والمسئولين وإجراء المزيد من المشاورات، لافتا إلى أن الوفد الإيرانى المفاوض التقى خلال اليومين الماضيين فرق المفاوضات لدول أمريكا وروسيا وبريطانيا، موضحا أن محادثات ستجرى مع باقى الدول الست أيضا فرنسا وألمانيا.

وأوضح أن إيجابية الأجواء تبعث الأمل بتقدم المفاوضات، ولكن تحقيق التقدم فى المضمون رهن كيفية سير المفاوضات وكيفية توفير مطالب الطرفين. مضيفا أن هناك مشاكل حول جميع القضايا التى يجرى التفاوض بشأنها ولم يحصل تفاهم حتى الآن.

واعتبر أن تخصيب اليورانيوم وحجمه من القضايا الأساسية كذلك كيفية إلغاء الحظر، لأن اتفاق جنيف يتضمن إلغاء الحظر بصورة شاملة وكاملة، مشيرا إلى وجود الخلاف فيما يتعلق بمنشأتى أراك وفردو.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة