وإنشاء محطة بقدرة 500 ميجاوات بـ6 أكتوبر..

مصدر بالكهرباء: خطة سريعة لعدم تكرار أزمة الخميس المظلم

الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:54 م
مصدر بالكهرباء: خطة سريعة لعدم تكرار أزمة الخميس المظلم محطة كهرباء ـ أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك خطة سريعة التنفيذ وضعتها اللجنة التى تم تشكيلها لمعرفة أسباب العطل الفنى الذى تعرضت له الشبكة القومية يوم الخميس 4 سبتمبر، موكدا أن هذه الخطة تهدف إلى عدم تكرار العطل الذى وقع فى الشبكة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الخطة تشمل الإسراع فى إنشاء محطة كهرباء جديدة بـ6 أكتوبر بقدرة 500 ميجاوات، لافتا إلى أن هذه المحطة ستساعد فى أن تكون الأحمال المطلوبة بمحافظ القاهرة قريبة من مصدر توليدها، وبالتالى تقلل من تأثر العاصمة بالانقطاعات نتيجة الأعطال الفنية التى تحدث فى أبراج بمحافظات أخرى.

وأشار المصدر إلى أن من أهم بنود هذه الخطة هو إنشاء خط دائرى يحزم محافظة القاهرة بالكامل، مشيرا إلى أن هذا الخط سيربط بين خط سمنود والنوبارية لضمان عدم تأثر القاهرة الكبرى بأى أعطال تحدث فى محافظات أخرى بعيد.

وأوضح المصدر أن هذه الخطة سيتم تطبيقها لتأمين محافظ القاهرة بالكهرباء، ومن المقرر أن يتم تعميمها وفقا لخطة خمسية، موضحا أن هناك عدة اجتماعات اليوم بالشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر لوضع كل المقترحات الخاصة بهذه الخطة للبدء فى تنفيذها بشكل سريع.

وقال المصدر إن هذه الخطوات تأتى فى إطار تنفى توصيات اللجنة التى تم تشكيلها لبحث أسباب العطل الفنى الذى تعرضت له الشبكة القومية الخميس 4 سبتمبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة