محافظ الغربية يهدد بوقف التراخيص بعد انتشار مخلفات البناء بالشوارع

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 09:34 م
محافظ الغربية يهدد بوقف التراخيص بعد انتشار مخلفات البناء بالشوارع اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية- مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، أن القيادة السياسية كانت لها رؤية لمحافظة الغربية لتعويضها عن الظهير الصحراوى، وذلك بتخصيص مساحات من الأراضى تعادل مساحة المحافظة الحالية لاستخدامها فى عملية التنمية وإنشاء مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على استغلال جميع الأراضى الفضاء فى المحافظة للمشروعات التنموية.

وأوضح أنه جارٍ حصر هذه الأراضى، لافتا إلى أن المحافظة تعاقدت مع هيئة الإنتاج الحربى لانشاء مصنعين لتدوير القمامة بطنطا والمحلة الكبرى لاستغلالها فى تدوير القمامة والاستفادة منها بتحويلها إلى سماد عضوى وتقليل كمية المخلفات العضوية، التى تبلغ 1000 طن يوميا يتم نقلها من مدينة طنطا إلى المدفن الصحى بالسادات وتكلف المحافظة مليونًا و500 ألف جنيه شهريا.

وقال محافظ الغربية أنه قرر وقف تراخيص المبانى الشهر الماضى لوجود كميات هائلة من المخلفات الصلبة نتيجة ارتفاع نسب البناء، إبان الثورة وأن هذه التراكمات كلفت المحافظة أكثر من مليون جنيه لرفعها، ولكنها عادت مرة أخرى.

وحذر المحافظ من وقف التراخيص مرة أخرى لأنه لو اضطر إلى ذلك فسوف يفعل، وطالب الجميع بالتوعية وعدم إلقاء المخلفات بطريقة عشوائية.

جاء ذلك خلال الندوة، التى نظمتها كلية الهندسة جامعة طنطا بحضور الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق، رئيس الجامعة، تحت عنوان "مخلفات هدم المبانى" بين المشكلة والحل، وذلك ضمن فعاليات مشروع استخدام مخلفات البناء فى العناصر الإنشائية وغير الإنشائية باستخدام تقنية الناتو تكنولوجى وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بإعادة استخدامها حفاظا على الموارد الطبيعية وتحقيق قيمة مضافة للمخلفات باستخدام الركام المعاد تدويره واستغلاله كتربة إحلال أو فى أعمال الرصف أو فى عمل وحدات خرسانية غير إنشائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة