تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:15 م
تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين صورة أرشيفية
اسطنبول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مسئول أممى اليوم الأربعاء أن تركيا تستضيف عددا من اللاجئين السوريين أكبر من أى دولة أخرى حيث حددت الحكومة ذلك العدد بنحو 5ر1 مليون.

وقالت سيلين أونال المتحدثة باسم مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين إنه فى الأيام الأخيرة، شهدت تركيا "أكبر تدفق" للاجئين السوريين منذ بدء الحرب قبل ثلاثة أعوام.

وتشمل أرقام الحكومة التركية نحو 140 ألف شخص فروا من القرى الكردية فى شمال سورية هربا من هجوم مستمر على عدة محاور من قبل جماعة "تنظيم الدولة الاسلامية".

وقالت أونال عبر الهاتف : "إنه أكبر تدفق شهدناه فى تركيا خلال الأعوام الثلاث والنصف الماضية منذ بداية الازمة، خلال تلك الفترة القصيرة.الاعداد كبيرة للغاية ولا يمكن التنبؤ بها على الجانب الاخر من الحدود".

وأضافت أونال أن هناك عددا كبيرا من "الأشخاص البائسين" الان فى تركيا الذين فروا من أحدث زحف لعناصر التنظيم على عشرات القرى فى منطقة عين العرب المعروفة باسم "كوبان" باللغة الكردية شمال سورية.

وحذرت الامم المتحدة من أن 400 ألف شخص ربما فروا من الهجوم على المنطقة، وبينما أصبحت تركيا مأوى لاكبر عدد من السوريين الفارين من الصراع، إلا أنها حصلت على أقل قدر من المعونات الدولية لمساعدة اللاجئين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة