السفير المصرى فى البوسنة يلتقى رؤساء شركات السياحة البوسنية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:49 م
السفير المصرى فى البوسنة يلتقى رؤساء شركات السياحة البوسنية وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى ياسر العطوى السفير المصرى فى البوسنة والهرسك، اليوم الأربعاء، مجموعة موسعة من رؤساء ومديرى أكبر شركات السياحة البوسنية.

يأتى هذا اللقاء فى إطار الاجتماعات الدورية التى يعقدها مع المسئولين البوسنيين المعنيين للإعداد للموسم السياحى، وكذا اللقاءات الإعلامية التى يجريها لتشجيع السائح البوسنى على السفر إلى مصر للتمتع بمقاصدها السياحية المتنوعة، والعمل على تذليل أية صعوبات تعوق تدفق السياحة البوسنية إلى مصر.

وأكد السفير العطوى أن مصر حكومة وشعباً ترحب بمختلف السائحين من جميع دول العالم، مشيراً إلى أن المقاصد السياحية المصرية آمنة تماماً، موضحاً أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر بدأت فى العودة إلى معدلاتها.

ونوه إلى ما تتمتع به مصر من مميزات تنافسية لا يضاهيها فيها الكثير من الدول، ومنها تنوع المقاصد السياحية، والموقع الجغرافى الفريد، والمناخ المعتدل، والأسعار التنافسية التى تناسب كل الدخول، ومضيفاً أنه على استعداد تام لحل أية مشكلات تواجه شركات السياحة البوسنية، وذلك سعياً لزيادة تدفق الوفود السياحية البوسنية إلى مصر.

كما جرى أيضاً خلال اللقاء استعراض بعض المقترحات الهادفة إلى تفعيل التعاون بين البلدين فى مجال السياحة، كما تم الاتفاق على أهمية بذل الجهود لتسيير رحلات للطيران العارض بين العاصمة البوسنية والمقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبهم، أكد رؤساء شركات السياحة البوسنية أنه على الرغم من التطورات التى مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها ظلت هى الاختيار الأول المفضل للسائح البوسنى.

وفى هذا السياق، قال السفير العطوى إن وزارة السياحة المصرية تقوم بتقديم الدعم لشركات السياحة المصرية، وهو الأمر الذى سينعكس إيجابياً على شركات السياحة البوسنية، وسيجعل تكلفة البرنامج السياحى لمصر أكثر تنافسية، مشيراً إلى الجهود الدعائية التى تقوم بها السفارة ومنها عقد اللقاءات الإعلامية، ورعاية والمشاركة فى عدد من الفعاليات الترويجية السياحية والثقافية المختلفة، فضلاً عن توزيع المطبوعات السياحية والأفلام الدعائية عن مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة