"تقاطع" معرض يضم 10 من أهم التشكيليين بجاليرى مصر

الخميس، 25 سبتمبر 2014 05:25 م
"تقاطع" معرض يضم 10 من أهم التشكيليين بجاليرى مصر أحد الأعمال المشاركة
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 من أهم الفنانين فى الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة، قد تختلف أجيالهم أو مجالاتهم أو مدارسهم الفنية المُتأثرون بها، يسير كل منهم فى مشواره الفنى بُغية هدفٍ ما يرصده ويتتبعه، ولكن تظل على الطريق محطات لا يضلها أياً منهم تُمثل نقاط "تقاطع" تتلاقى فيها الطرق ثم تفترق لتعود وتلتقى من جديد وهكذا، هى محطات الإبداع، الحُلم، الأمل، الأسلوب المتفرد، وغيرها من محطات العمل الفنى رفيع المستوى.

وها هم مُجدداً فى محطة جديدة على طريقهم، محطة باتت الحاضنة للعروض الفنية المتميزة والقوية.. محطة (جاليرى مصر).. التى حرصت أن تستهل موسمها الجديد بهذا المعرض الكبير لكوكبة من الفنانين تضم الفنان الراحل عبد الهادى الوشاحى، والفنان أحمد شيحا، والفنان عصام معروف، والفنان فتحى عفيفى، والفنان إبراهيم الدسوقى، والفنان خالد زكى، والفنان مصطفى الرزاز، والفنان محمد رضوان، والفنانة نازلى مدكور، والفنان رضا عبدالرحمن، ودعت الفنانين والنقاد والجمهور لمُشاركتها افتتاح هذا الحدث الفنى المتميز، وذلك فى تمام السابعة من مساء يوم الأحد القادم 28 سبتمبر.

يضم المعرض أعمالاً يُشاهدها الجمهور للمرة الأولى متنقلاً بين عوالم من الإبهار والمتعة البصرية، ففى مجال التصوير نجد أعمال الفنان الكبير الدكتور أحمد شيحا المعروف باستخدامه خامات متنوعة تضفى على أعماله عمقاً بصرياً وثراءً فى المضمون، وكذلك لوحات الفنان الكبير مصطفى الرزاز وأسلوبه التصويرى المتفرد الضارب بجذوره إلى أعماق التراث، ولكن فى صياغات معاصرة شديدة الخصوصية، وفى مجال التصوير أيضاً هناك أعمال الفنانة د.نازلى مدكور، وهى دائماً أعمالاً تحمل طابعاً إبداعياً خاصاً سواء فى بنائية العمل أو تكويناتها اللونية التى تخرج بها عن المُعتاد مُخاطبةً وجدان المُتلقى وعقله فى آنٍ واحد.

وهناك لوحات الفنان د. رضا عبد الرحمن الذى استطاع أن يجعل الأسلوب الرمزى رغم ندرة عناصره حكاء يسرد ويروى مواضيع وقضايا مجتمعية ولكن إطار من الخيال الأسطورى غاية التشويق، وتتواجد أيضاً أعمال الفنان عصام معروف ذات السطوح الغنية بالعناصر والرموز عميقة الدلالة وعادة ما يأخذ وجه المرأة دوراً محورياً فى أعماله فى لغة تشكيلية تميز بها، وكذلك لوحات الفنان فتحى عفيفى الذى يتصف بقدرته على استخدام عدد كبير من المفردات فى عمل واحد يحملها معانى كثيرة أيضاً للمتلقى دون أن يفقده ذلك متعته البصرية كونه أمام عمل فنى جمالى فى المقام الأول.

أما فى مجال النحت فيضم المعرض مجموعة من روائع "الوشاحى" وأعماله الفريدة التى أقل ما توصف بها أنها خوالد الوشاحى النحتية، وتتجوار معها تماثيل "زكى" البرونزية وتكويناته غاية الجمال المعبرة عن هموم واهتمام الإنسان فى صور نحتية بليغة، وكذلك أعمال "رضوان" بأسلوبه السهل الممتنع القادر على إخضاع خاماته المختلفة طوعاً لأفكاره ورؤيته، إنه مثال من طراز رفيع.

كل هذا الإمتاع البصرى والوجدانى وكل هذا الثراء الفكرى وهذا التنوع الفنى إنما هو قليلٌ من كثير ينتظر جمهور هذا المعرض، الذى بالتأكيد سيخرج من هذا العرض بانطباعه وقراءته الخاصة، هو عرضُ كبير سيكون من أهم العروض التشكيلية هذا الموسم، وهو بالفعل فرصة لا تفوت وجدير بالزيارة مراتٍ عدة حتى يمكن للمُتخصص والمتلقى العادى أن يوفى أعماله التى تُقارب الـ30 عملا حقها.

عمل الفنان رضا عبد الرحمن
عمل الفنان رضا عبد الرحمن

	عمل الفنان عصام معروف
عمل الفنان عصام معروف

	عمل الفنان خالد زكى
عمل الفنان خالد زكى

	عمل الفنان فتحى عفيفى
عمل الفنان فتحى عفيفى

عمل الفنان أحمد شيحا
عمل الفنان أحمد شيحا

عمل للفنانة نازلى مدكور
عمل للفنانة نازلى مدكور

عمل للفنان عبد الهادى الوشاحى
عمل للفنان عبد الهادى الوشاحى

	عمل الفنان مصطفى الرزاز
عمل الفنان مصطفى الرزاز

عمل للفنان إبراهيم الدسوقى
عمل للفنان إبراهيم الدسوقى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة