"داعش" تعدم ناشطة حقوقية بالعراق لوصفها تدمير المراقد بالعمل البربرى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 11:35 م
"داعش" تعدم ناشطة حقوقية بالعراق لوصفها تدمير المراقد بالعمل البربرى 	عناصر تنظيم داعش "أرشيفية"
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعدم تنظيم "داعش" المتطرف فى الموصل، احدى المدن التى يسيطر عليها فى شمال العراق، ناشطة فى مجال الدفاع عن حقوق الانسان بسبب انتقادات وجهتها اليه على شبكات التواصل الاجتماعى، كما افاد ناشطون واقارب للراحلة.

وبحسب سكان فى الموصل ومنظمات للدفاع عن حقوق الانسان فان سميرة صالح النعيمى اعدمت الاثنين. واكد مصدر فى مشرحة الموصل أن المشرحة تلقت جثة النعيمى الاثنين.

وفى تصريح لوكالة فرانس برس قالت هناء ادوارد الناشطة العراقية الشهيرة فى مجال الدفاع عن حقوق الانسان والتى كانت على معرفة بالنعيمى "لقد اتصلت بالمشرحة وللاسف بوسعى أن اؤكد انها قتلت"، وبحسب احد جيران النعيمى فقد تم الثلاثاء ابلاغ ذوى النعيمى بان جثة ابنتهم موجودة فى المشرحة.

وقال المصدر لفرانس برس عبر الهاتف طالبا عدم ذكر اسمه "لقد خطفت قبل اسبوع وسلمت جثتها" الاثنين إلى المشرحة.

واضاف "عندما سألت عائلتها (داعش) عن الجرم الذى ارتكبته لتنال هذا العقاب اجابوها انها رفضت التوبة عما نشرته على موقع فيسبوك من تعليقات تستنكر تدمير مراقد" على ايدى التنظيم المتطرف.

وبحسب "مركز الخليج لحقوق الانسان" فقد وصفت النعيمى تدمير متطرفى تنظيم داعش للمراقد بانه عمل "بربري".

وقال المركز فى بيان أنه مساء الاثنين "قامت مجموعة من المسلحين الملثمين الذين ينتمون إلى داعش باطلاق النار عليها وقتلها فى ساحة عامة بقلب مدينة الموصل. لقد سبق أن تم اختطافها من قبلهم وذلك من منزلها فى الأسبوع الماضى بعد أن وصفت الأضرار الواسعة التى ألحقتها داعش بمعالم مدينتها بانها بربرية".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة