انفراد.. الفنان الراحل خالد صالح كان يستعد لتجسيد شخصية "ياسين التهامى" فى عمل درامى.. محمود التهامى: التصوير كان سيتم فى الموالد.. و"صالح" قال لى فى آخر اتصال: "الواحد يختم حياته بالصلاة على النبى"

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 12:38 م
انفراد.. الفنان الراحل خالد صالح كان يستعد لتجسيد شخصية "ياسين التهامى" فى عمل درامى.. محمود التهامى: التصوير كان سيتم فى الموالد.. و"صالح" قال لى فى آخر اتصال: "الواحد يختم حياته بالصلاة على النبى" الفنان الراحل خالد صالح
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ محمود التهامى، نقيب المنشدين، أن الفنان الراحل خالد صالح، وافق على تجسيد شخصية الشيخ ياسين التهامى، المنشد الكبير، فى مسلسل تلفزيونى، كان يجرى له التحضير ، ليلحق بالعرض فى رمضان المقبل.

ونعى نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى، الفنان الراحل، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، من المدينة المنورة حيث يستعد لأداء مناسك الحج، مشيرا إلى أن الفقيد كان فنانًا قديرًا ومحترمًا لكنها إرادة الله ولا مفر من قضائه.

وأضاف الشيخ محمود التهامى، أن فكرة المسلسل كانت عن "المداحين" ويتناول قصة حياة الشيخ ياسين التهامى، وابنه الشيخ محمود التهامى، بالإضافة إلى إظهار التصوف فى صورة صحيحة، وذلك من خلال المدح و الإنشاد الدينى.

وكشف أن المسلسل كان سيتم تصوير عدد من المشاهد الخارجية فى الموالد كمولد الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، ويركّب على المشاهد صوت الشيخ ياسين التهامى، أما بالنسبة لمشاهد نجله الشيخ محمود التهامى فكان سيؤديها بنفسه فى أول عمل درامى لنقيب المنشدين.

وأوضح نقيب المنشدين أن الفنان خالد صالح كان متحمسًا جدًا لهذا العمل، لأنه من مريدى الشيخ ياسين التهامى، وتابع: "عندما علمت بمرضه كنت أدعو الله له بالشفاء أما الآن فأدعو له بالرحمة".. مضيفًا أن الشيخ ياسين التهامى وافق على العمل بعد علمه بتجسيد خالد صالح لشخصيته.

وأشار إلى أن العمل كان بطولة مشتركة بينه وبين الفنان الراحل، لافتًا إلى أن الموسيقى التصويرية للمسلسل كانت من تأليفه، مضيفا أن آخر اتصال بينه وبين الفنان خالد صالح كان حول المسلسل عبّر فيها صالح عن فرحه الشديد بهذا الدور.. قائلا: "الواحد يختم حياته بالصلاة على النبى".

ونعى الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، الفنان الكبير الراحل خالد صالح، الذى وافته المنية أمس فى مركز القلب بأسوان، الذى يملكه الجراح العالمى، وأصدر يعقوب بيانًا، لينعيه فيه ويوضح لجمهوره حقيقة مرضه.

وقال يعقوب فى البيان: "انتقل إلى رحمة الله يوم الخميس الموافق 25 سبتمبر 2014 الفنان خالد صالح، وقام الفنان القدير بإجراء جراحة معقدة بالقلب بمركز مجدى يعقوب بأسوان بعد معاناة طويلة مع أمراض شرايين وصمامات القلب".

وتابع البيان: "أمضى الفنان الراحل أكثر من ثلاثة أسابيع بالمركز داخل العناية المركزة قبل إجراء الجراحة لتحضيره، نظرا لخطورة حالته وتعقد الإجراء الجراحى المطلوب، وقد تم نقله بعد إجراء جراحة مطولة بقيادة الدكتور مجدى يعقوب إلى غرفة العناية المركزة، حيث مكث بها ستة أيام تحت إشراف دقيق وملاحظة مستمرة من الفريق الطبى بالمركز، نظرا لخطورة الحالة".


موضوعات متعلقة:

بالفيديو والصور.. "تاجر السعادة" يطوى صفحة قلبه المفتوح.. خالد صالح يرقد فى مثواه الأخير بعد الصلاة عليه بعمرو بن العاص.. وأصدقاء "القنصل" ومحبوه يودعونه بمقابر الإمام الشافعى

رحل خالد صالح "تاجر السعادة" بعد موعد قصير مع الشهرة فى حياته الفنية.. "محامى خلع" أول طريق النجومية..و"فوضى" الأمين "حاتم" رسخت اسمه فى سجلات البطولة المطلقة.. و"سلطان الغرام" قمة أعماله التليفزيونية

رحيل الفنان خالد صالح وتشييع الجنازة غدا

جمال سليمان: وفاة خالد صالح خبر قاسٍ يصعب على استيعابه

ياسمين عبد العزيز تنعى خالد صالح: "فقدت ممثل عبقرى وإنسان محترم"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة