رئيس الوزراء الهندى يطلق حملة لجذب الاستثمارات

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 05:07 ص
رئيس الوزراء الهندى يطلق حملة لجذب الاستثمارات رئيس الوزراء الهندى ناريندرا
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى الخميس، حملة طموحة تحت عنوان "اصنع فى الهند" لجذب الاستثمارات وجعل البلاد مركزا عالميا للتصنيع.

وتهدف الحملة إلى القضاء على البيروقراطية الشديدة وجذب المستثمرين عبر سلسلة من الإجراءات التى تتضمن تسهيل اللوائح المنظمة للاستثمار وتحسين البنية التحتية وتطوير مهارات القوى العاملة.

وقال مودى أمام حشد من قيادات كبريات الشركات الهندية والعالمية: "الهند هى الدولة الوحيدة التى تتوافر فيها الديمقراطية والعائد الديموغرافى والطلب".

وأضاف أنه فى حال توافرت البيئة المناسبة، فإن العالم سيأتى ليطرق باب الهند، مشددا على حاجة بلاده إلى "النظر شرقا و"الربط مع الغرب".

وأضاف للمستثمرين الأجانب: "نتطلع إلى طمأنتكم إلى أن أموالكم لن تذهب سدى".

واستعرض وزير التجارة والصناعة نيرمالا سيثارامان الإجراءات التى اتخذتها حكومة مودى لتنشيط الصناعة ومن بينها تخصيص موقع إلكترونى تستطيع الشركات التقدم من خلاله لاستخراج التصاريح اللازمة.

كما تتضمن الإجراءات تعديل قوانين العمل بالشراكة مع عدد من حكومات الولايات وتحرير القيود على الاستثمار الأجنبى المباشر فى بعض القطاعات مثل الدفاع والبنية التحتية وتمهيد الطريق لإقامة مشاريع طرق وسكك حديدية وطاقة.

وكان النمو الاقتصادى فى الهند قد سجل تباطؤا لما دون الـ5% فى العام المالى 2013-2014 والعام المالى السابق ، إلا أنه سجل نموا بنسبة 7ر5% فى الربع الأول من العام 2014-2015 . ويبدأ العام المالى فى الهند فى أبريل وينتهى فى مارس.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة