علماء أمريكيون يطورون مستخلصات نباتية قد تساعد فى علاج مرض الذئبة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 09:37 ص
علماء أمريكيون يطورون مستخلصات نباتية قد تساعد فى علاج مرض الذئبة مرض الذئبة - صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى استخلاص مواد كيميائية مستقاة من عدد من النباتات قد تساعد فى علاج مرض الذئبة القاتل، وهو أحد الأمراض التنكسية التدريجية فى أى نظام مناعى للشخص يعمل على مهاجمة الأنسجة السليمة والخلايا والأعضاء.

واستطاع فريق من المهندسين الطبيين بقيادة العالم الهندى الأصل "شاندرا موهان" فى جامعة "هيوستن" الأمريكية من تطوير علاجات أولية قد تؤدى على علاج مرض الذئبة طبيعيا.

وفى أحدث الأبحاث، وجد العلماء مجموعة من المشتقات النباتية أطلق عليها اسم (CDDO) تعمل على قمع تطور مرض الذئبة من خلال التجارب الأولية التى أجريت على الحيوانات بما فى ذلك ظهور أمراض الكلى.

ووجد الباحثون أن تطور مرض الذئبة يعد رد فعل من خطوتين الأولى الجهاز المناعى وتطور الأجسام المضادة التى تهاجم الحمض النووى فى الجسم، وبعد ذلك يهاجم تنشيط نظام المناعة فى الكلى، حيث لوحظ أن مشتقات (CDDO) قد تمنع كل هذه الخطوات، فضلا عن كونه لا يشكل أية أضرار جانبية معروفة حتى الآن.

ومع ظهور عقار واحد فقط لعلاج الذئبة منذ 50 عاما وحتى الآن، يتم التعامل مع مرض الذئبة عادة مع المنشطات، فئة العقاقير المثبطة للمناعة، حيث يعانى نحو 5 ملايين شخص على الأقل من المرض حول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة