وصول أول دفعة من المساعدات الجزائرية لسكان غزة بمطار الإسماعيلية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 11:41 م
وصول أول دفعة من المساعدات الجزائرية لسكان غزة بمطار الإسماعيلية كميات من الأدوية المرسلة من الجزائر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى مدينة الإسماعيلية اليوم الجمعة الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية الجزائرية لأبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وذلك على متن ثلاث طائرات عسكرية جزائرية.

وذكرت الإذاعة الجزائرية أن هذه الدفعة تتشكل من المساعدات التى يشرف عليها الهلال الأحمر الجزائرى من 75 طنا من المواد الطبية والعتاد المقدمة لسكان قطاع غزة من الهلال الأحمر الجزائرى والاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد العام للتجار والحرفيين ومن المجتمع المدنى.

وكان فى استقبال الطائرات بالقاعدة الجوية فى الإسماعيلية أعضاء من السفارة الجزائرية بمصر والوفد الجزائرى المرافق للمساعدات والذى وصل أمس للقاهرة برئاسة الأمين العام للهلال الأحمر الجزائرى عيادى عبد الرحمن، وقد قام عيادى بتسليم المساعدات إلى ممثلة الهلال الأحمر الفلسطينى منى عارف.

وصرح سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوى فى المطار بأن هذه المساعدات الإنسانية الجزائرية هى هبة من كل الشعب الجزائرى إلى الأشقاء الفلسطينيين والتى جاءت بشكل متتالى، كانت فى مقدمتها المساعدات المالية التى أقرها رئيس الجمهورية مباشرة بعد العدوان الإسرائيلى على غزة.

وأضاف أن المساعدات تعبر عن تضامن ووقوف الجزائر الدائم مع الشعب الفلسطينى ونضاله من أجل استرجاع حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها حقه فى إقامة دولته المستقلة.

وقدم السفير شكره للسلطات المصرية المدنية والعسكرية والهلال الأحمر المصرى على المساعدات والتسهيلات المقدمة من أجل إيصال هذه المساعدات إلى قطاع غزة، ومن المقرر أن تتجه الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى قطاع غزة فى وقت لاحق يرافقها أعضاء من السفارة الجزائرية والهلال الأحمر الفلسطينى.




كميات من الأدوية المرسلة من الجزائر



المساعدات الجزائرية عقب إنزالها من الطائرات العسكرية إلى الشاحنات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة