مستشفى حميات السويس تستقبل مرضى الالتهاب الكبدى لفيروس سى

السبت، 27 سبتمبر 2014 02:12 م
مستشفى حميات السويس تستقبل مرضى الالتهاب الكبدى لفيروس سى صورة ارشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات السويس استقبال المرضى من الحاجزين على موقع الوزارة للكشف عليهم، استعدادا لمنحهم العقار الجديد سوفالدى.

وأشار بيان صادر من الديوان العام أن الدكتور محمد العزيزى وكيل وزارة الصحة بالسويس، أكد أنه يتم استقبال المرضى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، حيث يتم توقيع الكشف على المريض وتحديد حالته بدقة من خلال التحاليل التى يقدمها للطبيب، ثم ترسل التحاليل الخاصة بالمريض والتقارير الطبية الخاصة به للجنة القومية العليا للفيروسات الكبدية بالقاهرة لتحديد العلاج والجرعة المناسبة للمريض.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه على المريض تقديم صورة ضوئية من البطاقة واسم الأم والتليفون، مشيرا إلى أن أى استفسارات أو شكاوى للمريض عليهم التوجه للدكتور عزمى يونان مدير مستشفى حميات السويس.

وقال اللواء العربى السروى محافظ السويس "على وكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى حميات السويس التسهيل على المرضى المصابين بفيروس سى وعمل كافة التحاليل الطبية المطلوبة وسرعة إرسالها للقاهرة لتحديد العلاج المطوب للمريض".

وأكد دكتور عزمى يونان مدير مستشفى حميات السويس ان مركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات السويس مستمرة فى استقبال المواطنين للعلاج من مرضى الالتهاب الكبدى (الفيروس سى) للكشف الطبى وعمل التحاليل اللازمة لهم، مضيفا أن متوسط من يتم استقبالهم يوميا من المرضى بلغ أكثر من 40 حالة تقريبا.

كانت وزارة الصحة بالقاهرة قد فتحت باب الحجز اعتبار من الاثنين الموافق 22 سبتمبر 2014 عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة باللجنة القومية للفيروسات الكبدية.

يأتى هذا فى إطار ما أعلنت عنها وزارة الصحة لبدء الكشف عن مرضى فيروس سى لصرف الدواء "سوفالدى"، لآلاف المرضى من محافظات المنيا والإسماعيلية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة والشرقية ودمياط وسوهاج والمنوفية والإسكندرية والسويس وقنا وبنى سويف والدقهلية كمرحلة أولى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة