ننشر حيثيات رفض الطعن على عدم الاختصاص فى دعوى حظر أنشطة إسرائيل بمصر.. "مستأنف القاهرة": المحكمة غير مختصة بنظر الدعوى لارتباطها بـ"أعمال السيادة".. وتخرج على ولاية القضاء العادى والإدارى

السبت، 27 سبتمبر 2014 01:35 م
ننشر حيثيات رفض الطعن على عدم الاختصاص فى دعوى حظر أنشطة إسرائيل بمصر.. "مستأنف القاهرة": المحكمة غير مختصة بنظر الدعوى لارتباطها بـ"أعمال السيادة".. وتخرج على ولاية القضاء العادى والإدارى محكمة - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة اليوم السبت، برفض الطعن على عدم الاختصاص وتأييد حكم المحكمة أول درجة بعدم الاختصاص ولائيا بنظر دعوى تطالب بحظر أنشطة دولة إسرائيل، وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إنها غير مختصة بنظر الدعوى لارتباطها بعمل من أعمال السيادة، وإن علاقة الدولة بالدول الأخرى تعد من أعمال السيادة التى تصدر عن السياسة العليا للدولة، بما لها من سلطة وسيادة فى الداخل والخارج، والتى تستهدف تحقيق مصلحة الشعب.

وأضافت الحيثيات أن الدعوى تخرج على ولاية القضاء العادى والإدارى، ومنّ ثم ولائيا عن نظر الدعوى.

كان المحامى حامد صديق، استأنف على حكم أول درجة الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، فى 16 إبريل الماضى، برفض دعواه بحظر أنشطة دولة إسرائيل، لعدم الاختصاص فى نظر القضية، لتعلقها بأعمال السيادة.

بحسب عريضة الدعوى، أشار "صديق" إلى أنه أقام دعواه تأسيسًا على الحاجة الملحة لرفع الخطر الناجم من النشاط الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية، والذى أصبح تهديدا واقعا للوجود المصرى أرضا وشعبا.


موضوعات متعلقة..

"الأمور المستعجلة" تؤيد عدم الاختصاص فى دعوى حظر أنشطة إسرائيل بمصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة