بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. وزير التموين يفتتح معرضا للحوم والسلع الغذائية بمدينة نصر.. تخفيضات كبيرة فى الأسعار تصل إلى 30% عن الأسواق.. خط ساخن كول سنتر 19280 لتلقى شكاوى المواطنين

الأحد، 28 سبتمبر 2014 02:37 م
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. وزير التموين يفتتح معرضا للحوم والسلع الغذائية بمدينة نصر.. تخفيضات كبيرة فى الأسعار تصل إلى 30% عن الأسواق.. خط ساخن كول سنتر 19280 لتلقى شكاوى المواطنين د.خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة - آية دعبس - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، معرضا للحوم والسلع الغذائية فى اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر، والذى تنظمه وزارة التموين، وتشارك فيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام ومنافذ بيع وزارة الزراعة وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والقطاع الخاص، ويشمل لحوم وبقوليات وخضر وفاكهة بتخفيضات فى الأسعار تتراوح ما بين 15% إلى 30% عن أسعار السوق.

وأعلن "حنفى"، خلال الافتتاح، أن المعرض يأتى فى إطار حرص الدولة على تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة تتناسب مع دخول المواطنين وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن المعرض يتضمن أسعارا مخفضة، حيث يوجد به عجول بقرى حى بسعر 27 جنيها للكيلو ولحوم سودانية طازجة بسعر 35 جنيها للكيلو وموزة برازيلى 37 جنيها ولحوم فخذة 40 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلى 40 جنيها ولحوم من أورجواى بسعر 45 جنيها للكيلو، وضانى أسترالى بالشاش مجمد بسعر 38 جنيها للكيلو، وضانى قطع 40 جنيها، وكبد وقلوب طازجة بسعر 55 جنيها للكيلو.

وأكد الوزير أنه تم وضع خطة سيتم تنفيذها خلال عيد الأضحى المبارك تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة وانطباقى فى المحافظات التى لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها، بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين مع متابعة المخابز التى تم تطبيق المنظومة فيها وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم مطابقا للمواصفات والأوزان المقررة، وأنه سيتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين .

وقال إنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على زيادة المعروض من البوتاجاز يوميا، وأنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والسودانية والإثيوبية وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاث وهى النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتى الجملة بتخفيضات كبيرة فى الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق، وأنه سيتم إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والاستثمار .

وأضاف الدكتور خالد حنفى أنه سيتم متابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتى الجملة والبقالين التموينيين، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية فى مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومى، على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقى شكاوى المواطنين.

وأكد أنه سيتم تكثيف الحملات على محلات الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان والمرور على محلات بيع وتداول الملابس والأقمشة والأحذية للتأكد من معلومية مصدرها وبيعها بالأسعار المقررة، مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا فى حالة الضرورة القصوى والتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى مثل الطب البيطرى والصحة للمرور على المحلات للتأكد من سلامة السلع التى تطرح بالأسواق خلال أيام العيد، وخاصة فى المخازن والثلاجات، وفى أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع والمرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع وخاصة الخضر والفاكهة وأيضا توافر بدائل اللحوم وهى الطيور والدواجن والأسماك وبيعها بالأسعار المقررة.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعى خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، مع تكثيف الحملات على مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم، مع المرور الدائم من قبل مفتشى التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أى مشاكل تعترض عمليات التوزيع .


موضوعات متعلقة:

وزير التموين يصل مدينة نصر لافتتاح معرض مستلزمات عيد الأضحى


وزير التموين: معرض عيد الأضحى يطرح لحومًا بسعر 35 جنيهًا للكيلو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة