تحت شعار Status واحد بيجمعنا كلنا.. إجازة العيد اللى داخل فيها جمعة و6 أكتوبر.. عودة التوقيت الشتوى ونتائج زيارة السيسى لنيويورك.. وفاة خالد صالح.. مواضيع لن تخلو منها صفحة الـ" home" عند أى مصرى

الأحد، 28 سبتمبر 2014 01:24 م
تحت شعار Status واحد بيجمعنا كلنا.. إجازة العيد اللى داخل فيها جمعة و6 أكتوبر.. عودة التوقيت الشتوى ونتائج زيارة السيسى لنيويورك.. وفاة خالد صالح.. مواضيع لن تخلو منها صفحة الـ" home" عند أى مصرى قلشات على هزيمة الزمالك
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بجولة سريعة فى صفحة الـ"home" عند أى "فيسبوكاوى" مخضرم تستطيع أن تلتقط كل ما فاتك من أحداث سياسية وفنية ورياضية واجتماعية، وتتعرف على القلشات "الطازجة"، وتنضم لأحدث حفلة من حفلات السخرية على قرار أو مسئول، و التى يشارك فيها الكل بـ"اساتيو" أو "كوميكس" حسب ما تحكم به "الإفية".

إذا قمت بهذه الجولة الآن فلا مفر من أن تصطدم بواحد من 10 موضوعات هى محور أحاديث و"قلشات" سكان مواقع التواصل الاجتماعية، التى تعبر عن نبض الشارع المصرى ووجدانه، ويأتى فى المقدمة الحديث عن "إجازة العيد" المنتظرة تحت عنوان عريض "إحنا اضحك علينا"، حيث عبر "محمد زكى" عن صدمته الشديدة أن يوم الوقفة سيكون يوم "جمعة"، وعلقت "ياسمين" على أيام الإجازة المضروبة بقولها:"يعنى يوم الوقفة جمعة و6 أكتوبر تانى يوم العيد.. ليه يحصل فينا كده هو إحنا كفرة"!

فى المرتبة الثانية ينهمر فيض التعليقات والكوميكس على عودة "التوقيت الشتوى" فيتسائل "أحمد": "هى الساعة دى ملهاش أهل يسألوا عليها؟" بينما يقول "مصطفى" : "التوقيت عنده شعره ساعة تروح وساعة تيجى"، وتقول "إنجى" :" تقريبا دى الحاجة الوحيدة عندنا اللى بتتغير".

ذكريات أول يوم مدرسة وحكاوى الكشاكيل والجلاد والإذاعة المدرسية تحضر بقوة أيضا فى صفحة الـ home عند العزاب، ويحضر عوضا عنها صور الأطفال بزى المدرسة عند المتزوجين، الذين يتباهون بنشر صور أطفالهم بملابس المدرسة المبهجة.

هذه الجولة السريعة ستغنيك كذلك عن قراءة الجريدة أو مشاهدة نشرة الأخبار، فمن خلالها ستتعرف على أخر المستجدات على الساحة السياسية، وعلى رأسها نتائج زيارة الرئيس السيسى لنيويورك، وبعيدا عن السياسة ستتعرف على المستجدات الراهنة على الساحة الفنية وتستمتع إلى أغانى ألبوم عمرو دياب الجديد أو تشاهد تذاكر حفلته فى التجمع التى يتباهى الشباب بنشرها على صفحاتهم، كما لابد أنك ستقرأ رثاء لبوب مارلى الشرق "يوسف عيد"، الذى غابت عن دنيانا ضحكته، وسيل من الكوميكس وهو يقابل النجم علاء ولى الدين فى الجنة ويستفسر منه على أخبار مدرس الفرنساوى فى مدرسة الناصر صلاح الدين، ولا يفوت أى متابع الحزن والآسى للوسط الفنى والجمهور بفقدان النجم خالد صالح منذ أيام بعد إجراء جراحة دقيقة فى القلب، هناك أيضا تعليقات على أداء المشاركين فى "آراب أيدول" ووسامة حسن الشافعى وتسريحة شعره العجيبة والقلشات المعتادة على الفنانة "أحلام" ورقة وجمال "نانسى"، وعلى المستوى العالمى ينشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بتسريبات صور النجوم العالمية التى كان أخرها تسريبات للنجمة كيم كاردشيان، على المستوى الرياضى لابد وأن تشاهد أحد "الكوميكس" الطريفة الساخرة من أداء مرتضى منصور الرئيس الحالى لنادى الزمالك، وتعليقاته وسبابه فى كل مرة يرفع فيها مشجعو الزمالك شعار "سنظل أوفياء".



	قلشات على هزيمة الزمالك

قلشات على هزيمة الزمالك


	تعليقات على إجازة العيد المضروبة

تعليقات على إجازة العيد المضروبة


	المطالبات بالإفراج عن المعتقلين

المطالبات بالإفراج عن المعتقلين


	الحرية للجدعان

الحرية للجدعان



	التوقيت الشتوى

التوقيت الشتوى




موضوعات متعلقة


بيل وهيلارى كلينتون ينشران صورهما مع حفيدتهما الأولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة