تقدم الجمهوريين قبل خمسة اسابيع من الانتخابات النصفية الأمريكية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 06:37 م
تقدم الجمهوريين قبل خمسة اسابيع من الانتخابات النصفية الأمريكية مجلس الشيوخ الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت استطلاعات جديدة نشرت الإثنين تراجع الديموقراطيين وتحقيق الجمهوريين مكاسب مهمة فى محاولتهم استرجاع سيطرتهم على مجلس الشيوخ الأمريكى فى الإنتخابات النصفية قبل خمسة أسابيع من اجرائها.

واظهرت استطلاعات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، وموقع فايف ثيرتى ايت. كوم، وصحيفة واشنطن بوست، وصحيفة هافنتجون بوست تقدم الجمهوريين فى الإنتخابات التى ستجرى فى نوفمبر.

ويحتاج الجمهوريون إلى الحصول على ست مقاعد لاستعادة مجلس الشيوخ. وتوقعت صحيفة نيويورك تايمز زيادة فرص الجمهوريين من 55% الأسبوع الماضى إلى 67% الإثنين، فيما توقعت صحيفة واشنطن بوست ارتفاع نصيب الجمهوريين من 65% إلى 76%. كما اظهرت إحصاءات موقع فايف ثيرتى ايت. كوم إرتفاع نسبة الجمهوريين من 55% إلى 60%.

وكتبت سارا ارمسترونج رئيسة لجنة الجمهوريين الوطنية فى بريد الكترونى خاص بجمع التبرعات خلال عطلة نهاية الأسبوع "سنفوز فى هذه الانتخابات" ويجد الديموقراطيون انفسهم فى موقع سياسى حرج، حيث أن أوباما لا يلقى تاييدا شعبيا خاصة فى الولايات المتارجحة ما يعنى أنه من غير المرجح أن يسعى مرشحو حزبه الديموقراطى إلى الطلب منه زيارة تجمعاتهم الإنتخابية.

ويسيطر الجمهوريون حاليا على مجلس النواب ويتوقع أن يحتفظوا به وسيبدأ اعضاء الكونجرس الذين سيتم انتخابهم فى نوفمبر عملهم فى يناير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة