الإندبندنت: "جون الجهادى" البريطانى هو من قتل فولى وسوتلوف

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:32 م
الإندبندنت: "جون الجهادى" البريطانى هو من قتل فولى وسوتلوف تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإندبندنت إن المقاتل بتنظيم داعش البريطانى الجنسية الذى ظهر فى فيديو ذبح الصحفى الأمريكى ستيفين سوتلوف، هو نفس الرجل الذى قتل الصحفى جيمس فولى قبل أسبوعين، بحسب تأكيد الخارجية البريطانية.

وقال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند إن تحليل الفيديو الوحشى لكلا عمليتى القتل خلص إلى أنه حقيقى، وأن نفس الرجل الملثم الذى تحدث الإنجليزية بلكنة لندنية قد ظهر فى كلا الفيديوهين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهابى معروف باسم جون الجهادى، بسبب ما يقال عن عضويته بجماعة من ثلاثة إرهابيين بريطانيين يقاتلون مع داعش فى سوريا ملقبين بـ "البيتلز".

ويعتقد أنه واحد مما يقرب من 500 بريطانى سافروا للانضمام إلى الجماعات التى تقاتل فى الحرب الأهلية فى سوريا.

من ناحية أخرى، ذكرت الصحيفة أن التأكيد على أن رهينة بريطانى قد يكون الضحية التالية لداعش سيسلط الضوء على استراتيجة الحكومة البريطانية، للتعامل مع مثل هذه الأزمات.

وأشارت إلى أن كاميرون عندما ترأس قمة الثمان العام الماضى، والتى عقدت فى أيرلندا الشمالية، وحشد قادة الدول الأكثر تقدما من الناحية الاقتصادية لتأييد نهج بريطانيا الرافض دفع فدى أو التفاوض مع الإرهابيين. واتفقت الولايات المتحدة مع بريطانيا فى هذا الشأن، إلا أن بعض أعضاء الدول الثمانى مثل فرنسا وإيطاليا يشتبه فى أنهم دفعوا فدى لتأمين إطلاق سراح رعاياهم.

والآن أصبح داعش على قمة أولويات كاميرون، فوجود صلة بريطانية سيشعل النقاش حول ما إذا كان يجب على بريطانيا أن تنضم لأمريكا فى شن غارات جوية ضد داعش فى العراق وربما فى سوريا.

ويتعرض كاميرون لضعوط من بعض أعضاء حزبه المحافظين وشركائه فى الحكومة الائتلافية الديمقراطيين الأحرار، للانضمام على حملة قصف داعش، عندما أدلى بخطابه أمام مجلس العموم، والذى أعلن فيه إجراءات لمكافحة الإرهاب، والآن ستزداد تلك الدعوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة