حصاد 29 يوما من أيام حفر القناة.. الهيئة الهندسية: انتهينا من حفر 26.2 مليون متر مكعب.. وزيارة رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.. وهيئة قناة السويس تحقق أعلى إيراد خلال شهر أغسطس

الخميس، 04 سبتمبر 2014 05:33 ص
حصاد 29 يوما من أيام حفر القناة.. الهيئة الهندسية: انتهينا من حفر 26.2 مليون متر مكعب.. وزيارة رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.. وهيئة قناة السويس تحقق أعلى إيراد خلال شهر أغسطس أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الـ29 على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الماضى، وكشفت مصادر بالمشروع أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 26.2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدفة من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية حتى الدفرسوار.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، المشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، إن إدارة المشروع تواصل التجهيز لأحواض الترسيب لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر، وذلك فى عدد المواقع التى ظهرت بها المياه الجوفية لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه، ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة خلال الساعات المقبلة، وبدأنا منذ أمس فى تجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع، الذى سيتم نقل المياه بالرمال من خلال الكراكات الجدية إلى أحواض الترسيب، ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر وتبقى الرمال بأحواض الترسيب.

وأضاف الوزيرى استمرار عمل كوبرى السلام على قناة السويس لمرور السيارات والمواطنين منذ أول أمس، وذلك لتخفيف الضغط على المعديات وسيتم تأمين الكوبرى تأمينا كاملا من قبل القوات المسلحة، وكان الكوبرى متوقف منذ فترة لدواع أمنية.

واستقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية بمكتبه اللواء أركان حرب منير لبيب رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، يرافقه اللواء أركان حرب أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات إحدى شركات جهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة خلال زيارتهما للإسماعيلية، لبحث ومناقشة سبل تدعيم العلاقات بين أجهزة المحافظة وجهاز الخدمة الوطنية ومناقشة المقترحات الخاصة بإقامة مشروعات خدمية مشتركة مع المحافظة والاستعانة بالخبرات الفنية وإشراف الجهاز على إقامة هذه المشروعات، وذلك لخدمة محافظات إقليم القناة الثلاث ومنطقة شرق قناة السويس.

وتشمل المشروعات الخدمية المقترحة والمزمع البدء فى تنفيذها قريبا على أرض محافظة الإسماعيلية إقامة مركز تسويق متقدم على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية ومعرض دائم بتكلفة تصل إلى نحو مليون جنيه، وذلك لطرح وبيع كل منتجات السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والبقالة ومنتجات الألبان والخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى طرح مقترح تنفيذ عدد من مشروعات التسويق المتنقل بسيارات مجهزة، وذلك لطرح كل السلع وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة للمساهمة فى تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين، بالإضافة إلى المساهمة فى خلق فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المنطقة.

وعقب اللقاء قام محافظ الإسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقوهم من القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة بجولة ميدانية، بدأها بتفقد ومعاينة أحد الأماكن المقترحة بمنطقة الشيخ زايد بنطاق حى ثالث بشارع صبرى مبدى بمنطقة التمليك التى سيقام على أحد المنافذ المتطورة على مساحة نحو 750 مترا مربعا.

وتضمنت الجولة تفقد ومعاينة أحد المنافذ بمنطقة دوران شارع رضا، المغلقة منذ فترة وذلك لإعادة رفع كفاءة هذه المنافذ وتأهيلها للعمل من جديد لخدمة المواطنيين.

وقد أكد رئيس جهاز الخدمة الوطنية أن الهدف الأساسى من إقامة هذه المشروعات الخدمية تفعيل العلاقة بين المنتج والمستهلك والمساهمة فى تفعيل تطبيقات فصل الإنتاج عن التوزيع وتقديم أفضل وأجود خدمة متميزة للمواطنين وبأقل تكلفة ممكنة.

وفى سياق متصل قام محافظ الإسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقوهم من القيادات بالعبور شرقا إلى موقع مشروع حفر قناة السويس وتفقد المنافذ الخدمية التى تمت إقامتها بالمنطقة لخدمة العاملين بالمشروع والعمل على راحتهم ومناقشة المقترحات الخاصة بإقامة منافذ إضافية ومطاعم ومطابخ لتوفير كل أنواع المواد الغذائية والوجبات الساخنة والطازجة للعاملين بالمشروع.

كما تضمنت الجولة تفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال التوسعات بمحطة خدمة وطنية لتموين السيارات بشرق القناة والقريبة من مشروع حفر قناة السويس الجديدة فى حضور اللواء أركان حرب محمود عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمواد البترولية، الذى أفاد أنه تم زيادة القدرة التخزينية للمحطة إلى نحو 550 ألف لتر من المواد البترولية، وأن الكميات المنصرفة يوميا تصل إلى نحو نصف مليون لتر يوميا.

وعلى جانب آخر فقد شملت الجولة تفقد عدد من المناطق المقترحة لإقامة عدد من منافذ بيع السلع بكل من قرية سرابيوم ومركز ومدينة فايد.

ومن جهته أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير كل الخدمات لجميع المواطنيين، والعمل على تلبية احتياجاتهم وأشاد بجهود القوات المسلحة ورجالها المخلصين فى دعم وخدمة المحافظة ومواطنيها.

وفى نفس السياق أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة قد حققت خلال شهر أغسطس 2014 أعلى إيراد شهرى منذ افتتاح قناة السويس عام 1869، حيث بلغت الإيرادات 508.1 مليون دولار تعادل 3.623 مليار جنيه مصرى.

كما حققت فى شهر أغسطس 2014 زيادة كبيرة فى العائدات والحمولات وأعداد السفن العابرة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، حيث بلغت الزيادة فى الإيرادات 11.7% فى العائدات بالدولار التى بلغت 455 مليون دولار فى أغسطس 2013، كما بلغت الزيادة فى العائدات بالجنيه المصرى 14.2% التى بلغت 3.172 مليار جنيه فى أغسطس 2013.

وأضاف الفريق مميش أن هذه الزيادة غير المسبوقة فى الإيرادات جاءت نتيجة الزيادة الكبيرة فى حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس، ونجاح السياسات التسويقية لجذب الخطوط الملاحية العالمية لاستخدام القناة، وكذلك ونتيجة لثقة المجتمع الملاحى الدولى العالية فى كفاءة إدارة هيئة قناة السويس وأعمال التطوير المستمرة لتقديم أفضل خدمة للسفن العابرة للقناة، خصوصا إنشاء القناة الجديدة التى ستيسر عبور السفن للقناة وتقلل زمن الانتظار.

وأشاد الفريق مميش بالدعم الكبير الذى تحظى به الهيئة من القيادة السياسية وأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لا يدخر جهدا فى توفير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ مشروع القناة الجديدة فى الميعاد المحدد إن شاء الله.

كما أشاد الفريق مميش بالعاملين الشرفاء بهيئة قناة السويس وشركاتها التابعة، الذين يتابعون العمل ليل نهار لرفع معدلات الأداء ولتظل القناة على الدوام الشريان الرئيسى لحركة التجارة العالمية والداعم الرئيسى لاقتصادنا القومى.



أخبار متعلقة:

زويل لـ"اليوم السابع": متفائل بمستقبل مصر وأزور قناة السويس قريبًا




تواصل العمل بمشروع قناة السويس لليوم الـ29



إحدى محطات الجهاز الوطنى للقوات المسلحة



سفينة عملاقة تعبر قناة السويس أمس



محافظ الإسماعيلية ورئيس الجهاز الوطنى فى المشروع



رئيس الجهاز الوطنى بالقوات المسلحة يتفقد مشروع القناة الجديدة



سيارات تحمل الأتربة من أحد مواقع المشروع



الفريق مهاب مميش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة