الكشرى يساعد على فتح الشهية ويقاوم فقر الدم

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 05:18 ص
الكشرى يساعد على فتح الشهية ويقاوم فقر الدم كشرى
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمرك فكرت فى فوائد الكشرى، فالكشرى ليس مجرد طبق يتم تناوله بل هو طبق ملىء بالعديد من الفوائد الغذائية، فهو وجبة غذائية متكاملة, يحتوى على الأرز والمكرونة والعدس والحمص والبصل والزيت والطماطم الصلصة والشطة والثوم والخل، مما يجعله مفيد للجسم، كما يوضح الدكتور طلال حامد استشارى التغذية قائلا، المكرونة مصدر جيد للكربوهيدرات، والعدس يمد الجسم بما يحتاجه من البروتين، بجانب احتوائه على مركبات الحديد والكالسيوم والفسفور، وتناوله يجعل الإنسان قادرا على مقاومة فقر الدم.

ويحتوى الكشرى على فيتامين ك، د، ا، هـ، بالإضافة للبصل الذى يقوى ضربات القلب، كما له قدرة وفاعلية كبيرة فى تنشيط وتقوية الجهاز المناعى، والبصل يقوى ضربات القلب وينشط حركة الأمعاء، مما يجعله يقاوم الفيروسات والبكتيريا.

كما أن الخل الذى يدخل كجزء أساسى من طبق الكشرى يقلل دهون الدم، كما يقلل من فرصة تصلب الشرايين، وأن الشطة تساعد على فتح الشهية، وتناول الكشرى مرة واحدة أسبوعيا يزيد من فتح الشهية ويقوى مناعتك ويضاعف من قدرتك على مقاومة الأمراض، نظرا لما يحتويه من فوائد غذائية.

الجدير بالذكر أن إضافة الطماطم على الكشرى فى صورة الصلصة، يعمل على فتح شهية الطفل للطعام، فاللون الأحمر يزيد من الإقبال على تناول الطعام وينصح به للراغبات فى زيادة الوزن.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة