روسيا تستعد لبناء قاعدة عسكرية فى جزر سيبيريا الجديدة بالقطب الشمالى

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:54 م
روسيا تستعد لبناء قاعدة عسكرية فى جزر سيبيريا الجديدة بالقطب الشمالى قاعدة عسكرية روسية - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن موسكو قررت إنشاء قاعدة عسكرية لأسطولها البحرى فى منطقة القطب الشمالى، وسيتم بناء القاعدة بحسب المصدر فى جزر سيبيريا الجديدة.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء، أن قائد الأسطول الأميرال فلاديمير كورولوف، قال إن الهدف من هذا توجه السفن الحربية الروسية التابعة للأسطول الشمالى تكمن بنقل معدات تابعة للأسطول.

وأضاف كورولوف، أن كاسحات الجليد النووية سترافق مجموعة السفن خلال توجهها إلى بحر الشمال وتحت مراقبة طائرات ومروحيات الأسطول بهدف تأمين إبحار السفن فى المنطقة.

يذكر أن من بين السفن المذكورة السفينة المضادة للغواصات "اميرال ليفتشينكو" و سفن الإنزال الضخمة "غيورغى بوبيدونوسيتس" و "كوندوبوجا" والناقلة "سيرجى أوسيبوف" وقاطرة الإنقاذ "بامير" وغيرها.

ويعتبر هذا الإبحار الثالث للأسطول خلال أقل من ثلاثة أعوام، ففى عام 2012 ولأول مرة فى تاريخ البحرية الروسية تمكنت قوات المشاة من القيام بعملية إنزال فى المنطقة وسط تضاريس صعبة وعام 2013 تمكن عدد من سفن الأسطول بقيادة الطراد النووى "بطرس الأكبر" من نقل تقنيات ومعدات إلى جزر سيبيريا الجديدة بهدف إعادة بناء مجمع القيادة الجوية "تيمب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة