بعثة اليوناميد: حظر سفر جنود الدول الموبوءة بالإيبولا من دارفور

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 01:58 م
بعثة اليوناميد: حظر سفر جنود الدول الموبوءة بالإيبولا من دارفور مرضى الإيبولا ـ صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور (غرب السودان) والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى بدارفور "اليوناميد" على حظر عناصر البعثة التابعة لدول (ليبيريا، سيراليون، غينيا، نيجيريا) من السفر لقضاء عطلاتهم ببلدانهم نظرا لتفشى وباء الإيبولا فى تلك الدول.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور السودانية على إسماعيل - فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، "إن الحظر سيسرى إلى حين التصدى للمرض ومعالجته فى تلك البلدان، مشيرا إلى أن وفدا من وزارة الصحة بالخرطوم سيزور مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، للوقوف على الإمكانات المتاحة بالولاية وتقديم الدعم الفنى لمجابهة خطر انتشار الإيبولا".

وأوضح أن برنامج الوفد سيستمر ثلاثة أيام يتم خلالها عقد اجتماعات ومقابلات مع وزارة الصحة وقيادات الولاية التنفيذية والتشريعية، بجانب تقديم محاضرات ودورات تدريبية حول كيفية الترصد المرضى لحمى الإيبولا، والتقصى الوبائى، والإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى.

وأضاف إسماعيل أن وزارته عقدت سلسلة اجتماعات مع بعثة "اليوناميد" والمنظمات الطوعية العاملة فى المجال الصحي، تم خلالها بحث السبل الكفيلة للتصدى للأوبئة باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للحيلولة دون انتشارها، وخاصةً مرض الإيبولا.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة "اليوناميد" وضعت فى أغسطس الماضى قيودا على سفر عامليها بين غرب أفريقيا ودارفور ضمن "تدابير حاسمة" لمنع انتقال الفيروس القاتل إلى السودان، وأصدرت إرشادات لموظفيها بشأن الوقاية والاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بالمرض، حيث ينتشر نحو 19 ألف جندى لبعثة اليوناميد فى إقليم دارفور، أغلبهم من دول غرب أفريقيا، حيث ينتشر الفيروس المسبب للإيبولا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة