دراسة أمريكية: كوب من التوت البرى يخفض ضغط الدم وتصلب شرايين القلب

السبت، 10 يناير 2015 08:05 ص
دراسة أمريكية: كوب من التوت البرى يخفض ضغط الدم وتصلب شرايين القلب التوت البرى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كوب واحد من التوت يومياً يمكن أن يقلل من ضغط الدم وتصلب الشرايين بالقلب، وفقًا لبحث جديد من جامعة ولاية فلوريدا الأمريكة.

وتتبعت الدراسة الجديدة، التى نشرت فى مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية، 48 من النساء بعد سن اليأس يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو على وشك الإصابة به لتحديد كيفية عمل الأطعمة التى يكون لها أثر إيجابى على الصحة مثل العنب البرى الذى يمكن أن يمنع أو يشفى الأشخاص تماماً من الأمراض المزمنة مثل إرتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون بعد ثمانية أسابيع من الدراسة، أن النساء اللاتى تناولن كوباً واحداً من التوت الطازج، قد انخفضت مؤشرات ضغط الدم الانقباضى بنسبة 5%، وهو الرقم الأعلى فى قراءات ضغط الدم، والذى يقيس الضغط فى الشرايين عندما يدق القلب.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الباحثون أن التوت البرى يقلل من تصلب الشرايين ويرفع من نسبة أكسيد النيتريك فى الدم، وهى العلامات البيولوجية المعروفة بأنها تساعد على توسيع الأوعية الدموية، والتى يمكن أن تؤدى إلى خفض ضغط الدم.

وأضافت الدكتور سارة جونسون المدير المساعد لمركز النهوض بالصحة ومديرة بحوث التغذية فى ولاية فلوريدا، أن الاستهلاك المنتظم للعنب البرى يمكن أن يؤدى إلى تأخير تطور ارتفاع ضغط الدم، وبالتالى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لافتةً إلى أن مرض القلب والأوعية الدموية هو السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com



موضوعات متعلقة:

دراسة بريطانية: التوت البرى يقاوم الآثار السلبية للدهون














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة