الخارجية الإيرانية تستنكر التفجير الإرهابى فی جبل محسن بلبنان

الأحد، 11 يناير 2015 10:47 ص
الخارجية الإيرانية تستنكر التفجير الإرهابى فی جبل محسن بلبنان المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بالانفجار الإرهابى الذى وقع أمس السبت فی منطقة جبل محسن فی مدينة طرابلس بلبنان والذی أدى الی استشهاد عدد من الأبرياء وإصابة آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن أفخم قدمت التعازى إلى لبنان حكومة وشعبا وأسر الضحايا، وأکدت أن العناصر التى ارتكبت هذا العمل الشنيع انما استهدفت استقرار ووحدة لبنان.

وأعربت عن ثقتها بأن المسئولين اللبنانيين وقادة الاحزاب السياسية قادرون علی احباط جميع مؤآمرات الاعداء بيقظتهم وحكمتهم وتمسكهم بالحوار الوطنى والوحدة.

يذکر ان انتحاريا فجر نفسه فی مقهی عمران فی جبل محسن وعندما تجمع الناس فی المكان أقدم انتحاری آخر علی تفجير نفسه أيضا مما أدی إلی سقوط 9 شهداء وأکثر من 35 جريحا.

وأعلنت جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى حساب على تويتر، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحارى الذى وقع فى مدينة طرابلس اللبنانية أمس السبت. ووصفت الجبهة الهجوم، الذى وقع فى بانه تفجير انتحارى مزدوج نفذ "ثأرا لأهل السنة فى سوريا ولبنان".

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أن التفجيرين اللذين استهدفا المقهى فى المنطقة ذات الغالبية العلوية محاولة لزرع "بذور الفتنة" فى مدينة طرابلس، مؤكدا أن هذا الهجوم "إرهابى"، ويشكل تحديا للدولة بحسب قوله.

يذكر أن التفجيرين استهدفا المقهى الذى يقع عند تخوم منطقة "المنكوبين" التى شهدت سابقا اشتباكات بين أهالى جبل محسن من العلويين وبين سكان منطقة باب التبانة من السنة فى مدينة طرابلس التى ما زالت تشهد توترا يتجدد مع أى تطور على الساحة السياسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة