النساء فى برلمان 2015.. القومى للمرأة يقدم 100 سيدة للأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية.. الجبهة المصرية: استعنا بأكبر منظمات نسائية لتدريب العضوات.. وجبهة نساء مصر تنافس على الفردى فى 3 محافظات

الأحد، 11 يناير 2015 11:39 م
النساء فى برلمان 2015.. القومى للمرأة يقدم 100 سيدة للأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية.. الجبهة المصرية: استعنا بأكبر منظمات نسائية لتدريب العضوات.. وجبهة نساء مصر تنافس على الفردى فى 3 محافظات البرلمان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى التحالفات الانتخابية المختلفة لإكمال قوائمها التى تخوض بها الانتخابات، فيما تسعى هذه التحالفات للتواصل مع المنظمات النسائية لاختيار السيدات فى قوائمهم، فى الوقت الذى تسعى فيه بعض المنظمات النسائية للمنافسة على المقاعد الفردية بشكل منفرد.

وبدورها قالت سناء السعيد، عضو القومى للمرأة، إن المجلس القومى للمرأة يؤهل 100 سيدة للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، دون التمييز الحزبى، وأشارت إلى أنه تم عرض قائمة تضم 100 سيدة تم تدريبها على أغلب الأحزاب السياسية والتحالفات الانتخابية للاختيار من بينهن لقوائم التحالفات.

- تدريب 180 فى المحافظات
وأضافت عضو القومى للمرأة، فى تصريحات صحفية: "درّبنا 180 سيدة فى محافظات مصر المختلفة، وأهلنا منهم 100 سيدة، وعرّفنا بهم كل الأحزاب للدفع بهم على القوائم الانتخابية"، ولفتت إلى أن جميع الأحزاب لم ترد خلال الفترة الأخيرة.

- تنسيق بين القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى
وقالت سناء السعيد إن هناك تنسيقًا بين جميعات نسائية فى المجتمع المدنى والقومى للمرأة لتدريب السيدات، كاشفة عن إعداد المجلس لتجهيز عدد آخر من السيدات خلال المرحلة المقبلة وتدريبهم حول إدارة الحملات الانتخابية والتوعية بالمشاركة فى العمل السياسى.

وكشفت عن حدوث تبادل فى التعاون والخبرات بين القومى للمرأة وعدة منظمات نسائية، ولفتت إلى وجود خلط لدى البعض بين دور القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى، مؤكدة أن التنسيق فى مجال تدريب السيدات للمشاركة السياسية قائم بالفعل.

ومن جانبه، قال يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى الجبهة المصرية، إن الحزب لديه كوادر نسائية لإشراكهن فى قوائم الحركة الوطنية، ولفت إلى الدفع بسيدات للمنافسة على المقاعد الفردية.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "استعنا بأكبر منظمات نسائية فى مصر لتدريب سيدات الحزب"، مشيرا إلى إمكانية التنسيق مع المنظمات النسائية فى عمليات التدريب وتأهيل المشاركات فى الانتخابات المقبلة.

وكشف عضو المجلس الرئاسى الجبهة المصرية، عن أن القومى للمرأة عرض على الحركة الوطنة وتحالف الجبهة قائمة تضم سيدات وبالفعل لدينا مجموعة من السيدات تدربن فى القومى للمرأة.

وكشفت منى عبد الراضى، المتحدث الرسمى لجبهة نساء مصر، عن تقديم الجبهة لعدد من المرشحات الشابات فى محافظات مختلفة منها المنيا والقليوبية والإسكندرية، لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية دون الحصول على دعم من الأحزاب.

- التنسيق مع صحوة مصر
وعن التنسيق مع التحالفات الانتخابية المطروحة، أكدت المتحدث باسم جبهة نساء مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" التواصل مع تحالف "صحوة مصر"، الذى يشكله الدكتور عبد الجليل مصطفى وتقدمنا بالسيرة الذاتية للتحالف للمشاركة فى القائمة التى يسعى الدكتور عبد الجليل لتشكيلها.

- لجنة تفحص السيرة الذاتية فى تحالف عبد الجليل مصطفى
وأشارت منى عبد الراضى، إلى أن تحالف صحوة مصر شكل لجنة لفحص ملفات السيدات اللائى قدمن أسماءهن للدكتور عبد الجليل، ونفت تابعية الجبهة لحزب التجمع.

وأكدت أن جبهة نساء مصر تضم من "17 – 20" تحالفا نسائيا أبرزهم "المركز المصرى لحقوق المرأة – اتحاد الشباب الاشتراكى – مؤسسة المرأة فى اتحاد شباب ماسبيرو" بجانب ممثلين عن المرأة فى الأحزاب المختلفة.

- حملة طرق الأبواب للتوعية بالانتخابات
واستطردت المتحدث الرسمى باسم جبهة نساء مصر، شكلنا حملة لطرق الأبواب للنزول مع المرشحات، لحث المواطنين لانتخاب المرأة، منوهة عن قلة الدعم المالى داخل الجبهة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة