إذا كنت تعانى من السمنة بسبب الحلويات.. فإليك الحل

الإثنين، 12 يناير 2015 03:13 ص
إذا كنت تعانى من السمنة بسبب الحلويات.. فإليك الحل الدكتور شريف نبيل أخصائى جراحة السمنة والمناظير بمستشفى مصر للطيران
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يتناولون السكريات بشراهة، ويعانون من زيادة الوزن، وكما أنهم يعانون من عدم قدرتهم على إنقاص وزنهم الزائد سواء من خلال اتباع نظام غذائى أو بعض الجراحات التى تساعدهم فى إنقاص الوزن.

وحول هذا يقول الدكتور شريف نبيل أخصائى جراحة السمنة والمناظير بمستشفى مصر للطيران، إن الأشخاص الذين يتناولون السكريات بشراهة ولا يستطيعون إنقاص وزنهم، من الممكن أن يجروا بعض الجراحات المناسبة لهم كجراحة تحويل المسار التقليدى أو المصغر، والتى تعتمد على تصغير المعدة، بالإضافة إلى تغيير المسار والذى يؤدى إلى عدم امتصاص الطعام بصورة جيدة، وبهذا تقل كثيرا حجم وجبة المريض و كذلك إذا احتاج الشخص إلى تناول الحلويات أو السكريات بعد ذلك يكون امتصاصها قليلا داخل الجهاز الهضمى ولا تتم زيادة أخرى فى الوزن نتيجة تناول هذه السكريات، خاصة إذا لم تكن بكميات كبيرة.

ويتابع د. شريف أن العملية تعتمد على حساب مؤشر كتله الجسم "BMI" والذى يحتاج معه الإنسان إلى إجراء جراحة لتقليل الوزن وحماية نفسه من مضاعفات السمنة والتى قد تكون بدأت فى الظهور بالفعل، وبالطبع تتم العملية بالمنظار الجراحى، ويجب على المريض بعدها اتباع تعليمات الجراح للوصول للوزن المثالى.

يضيف أخصائى جراحة السمنة، أنه لا ينصح الأشخاص الذين يأكلون السكريات بشراهة بإجراء عملية حزام المعدة وتكميم المعدة، واللتين تعتمدان على تقليص حجم ومساحة المعدة التى يدخلها الطعام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة