تعرف على كيفية التخلص من الإمساك خلال 7 أيام

الإثنين، 12 يناير 2015 10:09 م
تعرف على كيفية التخلص من الإمساك خلال 7 أيام أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن للإنسان أن يعيش لسنوات يعانى من الإمساك، وتعد عملية الإخراج بالنسبة له مأساة وكارثة كبيرة، الدكتورة عزة راضى أخصائية الباطنة والجهاز الهضمى، توضح أن للإمساك أسبابًا لا حصر لها، ويجب علاجها تحت أى ظرف، ولكن على المريض أن يكون حريصًا تجاه طعامه ونومه وشرابه وعادات حياته، كى يتخلص منه ويعجل بعلاجه.

وخلال بضعة أيام يمكنك التخلص من أية مشكلة تتعرض لها أثناء تخلصك من البراز، فالقاعدة الصحية الأولى تتمثل فى شرب المياه بكم كافى وفائض أيضًا، على أن يرتوى الجسم كافة، ولا يشعر الفرد بالعطش، فالجسم يريد الترطيب، وكلما كان ترطيبه جيدًا كان الإمساك أبعد ما يكون عنه.

والطعام الصحى لا يصيب بالإمساك أبدًا، وهذا يدل على أن تناول الطعام السريع الـ"فاست فوود"، والطعام القاسى الذى لا يحتوى على ملينات، كالطعام الذى يتناوله صاحبه بجانب الشوربة والسلطة، وأولئك الذين يهملون تناول الخضار والفاكهة الطازجة وأطعمتهم سريعة وغير كاملة، ووجباتهم ناقصة العناصر والترطيب، وكذلك الابتعاد عن تناول الطعام المحمر والمطبوخ بالصلصة، مع التخلص من الدهون المشبعة والطعام الدسم.

وإذا ما تمكن الشخص من التخلص من هذه العادات، سيصبح خلال 7 أيام قادرًا على تحسين مرات إخراجه بشكل جيد، ومنتظم، لتعتاد الأمعاء على الوضع الجديد الذى تم تدريبها عليه، مما يجعلها أكثر ليونة وسهولة فى الهضم ويسهل الإخراج.


موضوعات متعلقة:


الأكل "الحرش" سبب رئيسى فى الإصابة بالتهاب الزائدة والإسهال والبواسير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة