حلم علاج "السرطان" بـ"الذهب" يتحول لواقع.."القومى للبحوث" بدأ المشوار فى 2003.. والتجارب انطلقت فى 2008 وأجريت على أكثر من 10 آلاف حيوان.. نسبة النجاح 100%.. وانتظار موافقة "الصحة" لتجريبه على الإنسان

الإثنين، 12 يناير 2015 08:43 ص
حلم علاج "السرطان" بـ"الذهب" يتحول لواقع.."القومى للبحوث" بدأ المشوار فى 2003.. والتجارب انطلقت فى 2008 وأجريت على أكثر من 10 آلاف حيوان.. نسبة النجاح 100%.. وانتظار موافقة "الصحة" لتجريبه على الإنسان العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"علاج السرطان بالذهب"، حلم راود المصريين كغيرهم من الشعوب على مستوى العالم وخاصة مع دخول الألفية الثالثة والبدء فى استخدام تكنولوجيا النانو فى العديد من المجالات الزراعية والصناعية والطبية واحد تلك المجالات استخدام هذه التكنولوجيا الفريدة فى علاج مرض السرطان والذى ينخر ليل نهار فى أجساد ملايين المواطنين.

النتائج التى توصل إليها المصريين وبالتحديد الباحثين بالمركز القومى للبحوث ليست وليدة اللحظة بل هل نتاج 6 أعوام من العمل المتواصل الدءوب لفريق بحثى يشرف عليه العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد.

وقال الدكتور عماد الأشقر، الأستاذ بشعبة البحوث الفيزيقية بالمركز القومى للبحوث، وعضو الفريق البحثى لعلاج السرطان باستخدام الذهب، إن البداية الحقيقة للمشروع كانت فى 2003 حينما عقد المركز القومى للبحوث ورشة عمل دعا فيها علماء أمريكيين للتعرف على استخدامات تكنولوجيا النانو، واستخدام الليزر فى هذا المجال ومنذ هذه اللحظة بدأ التفكير فى تجربة استخدام جزيئات الذهب فى مصر وبدأ التعاون مع الدكتور مصطفى السيد، والعلماء المصريين القاطنين بأمريكا للاستفادة من خبراتهم فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور عماد الأشقر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى 2007 قام المركز القومى للبحوث بشراء وحدة تكنولوجيا الليزر المستخدم فى التجارب وفى ذات العام، وبالتحديد أثناء تولى الدكتور هانى الناظر رئيس المركز الأسبق، بدأ الحديث عن بداية التجربة، وشكل المركز فريق بحث مكونا من 30 باحثًا من تخصصات مختلفة لوضع خطة للتجارب مشيرا إلى أنه فى النصف الثانى من عام 2008 وبالتحديد فى شهر أغسطس تم البدء فى إجراء التجارب على نوعين من الفئران الحجم الصغير والكبير بلغ عددها 10 آلاف فأر، واستمرت حتى 2013 فى تجارب، كل تجربة لها هدف، فبعضها استهدف السمية للعلاج والأمان والجرعات وغيرها.

وتابع الدكتور عماد الأشقر "فى أواخر 2013 تم عرض النتائج على وزارة الصحة وطالبت بإجراء التجارب على حيوانات أكبر".

أما بالنسبة للتجارب التى أجراها المركز بعد عام 2013 قال الدكتور أحمد عبدون، الأستاذ بالشعبة البيطرية بالمركز ورئيس الفريق البحثى الخاص بتجارب علاج السرطان بالحيوانات المنزلية باستخدام جزيئات الذهب، إنه فى 15 /1/ 2014 كلف الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز، الفريق البحثى بإعادة التجارب على الحيوانات الكبيرة ثم فى 12 /4/2014 أجرى المركز القومى للبحوث أول تجربة لأول حالة عن علاج سرطان الثدى على الكلاب والحيوانات المصابة تلقائيا وخلال 5 أيام انتهى الورم.

وأضاف الدكتور أحمد عبدون، أنه فى 22/4/ 4 201 عرضت النتائج على الدكتور مصطفى السيد، واقتنع بها، وطالب باستكمال التجارب، وتم البدء فى الحالة الثانية فى 1/5/2014، وتم إجراء التجارب بعد ذلك على 10 كلاب و6 قطط، مشيرا إلى أنه فى شهر ديسمبر الماضى، تم تقييم النتائج من جديد مع الدكتور مصطفى السيد، وتقدم المركز ببراءة اختراع بالنتائج التى تم التوصل إليها منذ بداية 2014 تحت عنوان "علاج سرطان الثدى والجلد للحيوانات المنزلية باستخدام جزيئات الذهب".

وأشار الدكتور أحمد عبدون، إلى أنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفى ضخم فبراير المقبل للإعلان عن النتائج، وكيف ستبدأ مراحل تجربته على الإنسان حال موافقة وزارة الصحة على ذلك.


موضوعات متعلقة..


مصطفى السيد: علاج السرطان بالذهب نجح تماماً مع حيوانات التجارب..ننتظر إذن "الصحة" لتجريبه على الإنسان ونمتلك إمكانيات إجراء التجارب أفضل من أمريكا.. وأثق بأساتذة "القومى للبحوث"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة