رئيس الوزراء الأسترالى يقرر استخدام مصطلح "داعش" بدلا من "الدولة الإسلامية"

الإثنين، 12 يناير 2015 02:20 م
رئيس الوزراء الأسترالى يقرر استخدام مصطلح "داعش" بدلا من "الدولة الإسلامية" رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن رئيس الوزراء الإسترالى تونى أبوت أعلن أنه بدءًا من الآن سيسخدم وصف داعش للجماعة التى تطلق على نفسها اسم "تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام"، على أساس أن هذا المصطلح يحرم الجماعة من الشرعية بين المسلمين.

وقال رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت فى تصريحات لصحيفة هيرالد صن، إن داعش يكره أن يشار إليه بهذا الاسم، وما يكرهونه يروق لى بشدة.

وتابع رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت قائلا: "أرفض تماما الإشارة إلى التنظيم بالاسم الذى يزعمه لنفسه (الدولة الإسلامية)، لأنى أعتقد أن هذا تحريف للدين، وتزييف للحكم".

وتقول الجارديان، إن إصرار رئيس وزراء أستراليا على استخدام كلمة داعش يبدو الحل الحكيم، فهو مثل رئيس فرنسا فرانسوا هولاند يقولون بشكل أساسى، "لا يسمى أحد نفسه"، وهو ما يحل مشكلة الشرعية وأيضا الترجمات اللغوية الخاطئة.

وتشير الصحيفة إلى أن داعش اختصار باللغة الغربية لمصطلح الدولة الإسلامية فى العراق والشام، ومن ثم فإنه يفقد معناه فى السياقات غير العربية، ولا يغضب داعش فقط غياب كلمة "الإسلامية" عند وصفها بهذا الاسم، ولكن باستخدامها، فإن أبوت ينضم إلى العرب الذين يستخدمون هذا الاسم.

ونقلت الجارديان عن السفير البريطانى فى العراق سيمون كوليز، قوله إن العرب يستخدمون كلمة عرب للتعبير عن مزيد من التحقير والاستعداء والعداء، فهذه الكلمة سلبية دائما.

الصحيفة- 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة