بالفيديو..أحمد أبو هشيمة فى حواره مع وائل الإبراشى:غير راض عن حصيلة تحيا مصر و"اللى مستنى عودة ما قبل 2011 ينسى".. لست نموذجا لـ"أحمد عز"ولن أترشح للبرلمان ..ومصر بعد ثورتى يناير ويونيو غير مدينة لأحد

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:15 ص
بالفيديو..أحمد أبو هشيمة فى حواره مع وائل الإبراشى:غير راض عن حصيلة تحيا مصر و"اللى مستنى عودة ما قبل 2011 ينسى".. لست نموذجا لـ"أحمد عز"ولن أترشح للبرلمان ..ومصر بعد ثورتى يناير ويونيو غير مدينة لأحد احمد ابو هشيمة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• رحلة الولايات المتحدة لمساندة الرئيس بالأمم المتحدة من منطلق وطنى دون توصية أو تعليمات من أحد
• لست نموذجا لـ"أحمد عز"ولن أترشح للبرلمان
• المستثمر المحلى هو العنصر الجاذب للاستثمارات الأجنبية
• البرلمان المقبل عليه عبء كبير وعلى المواطنين أن يحسنوا اختيار مرشحيهم
• المال الاجتماعى أبرك من المال السياسى فى هذا الوقت الدقيق
•ليس لى صلة بالإخوان.. وارتباط "أحمد عز" بالحديد أضر الصناعة
• لم أتعرض لضغوط من الدولة بسبب شراكتى للمستثمر القطرى
•"اللى يعوزو البيت يحرم على الجامع.. وسياسة تجريم الربح غلط"


قال رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إن الكثير من المصريين خاب ظنهم تجاه الأرقام التى جمعها صندوق "تحيا مصر"، حيث لم يتم جمع الرقم الكبير الذى كان متوقعا، مشيرا إلى أن القطاع الخاص، بقصد أو بدون قصد، لم يؤدِ الواجب كما هو، وتابع قائلا: "الرقم مش كبير وأنا كنت متوقع أكتر من كدا بكتير".

وأضاف أحمد أبو هشيمة، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم2، أن التسويق لهذا الصندوق تراجع أيضا بعد أن كانت بدايته قوية.

واستنكر رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، ما يتردد حول أنه نموذج آخر لأحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، متسائلا: "كيف أكون ذلك وأنا من ينصح بعدم ربط المال بالسياسية، والذى قامت ضده ثورة فى السابق"، وتابع: "عمرى ما شفت أحمد عز ومفيش علاقة بينى وبينه إلا أننى قلت له حمد الله على سلامتك بعد خروجه من السجن".

وقال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، "أتمنى على رموز الحزب الوطنى المعروفة سياسياً ألا تترشح لانتخابات البرلمان المقبل وأن تعلى مصلحة الوطن على المصالح الشخصية وعليهم بالعمل فى التنمية الاجتماعية حتى تعود الثقة من قبل المواطنين تجاه رجال الأعمال".

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين: "لا أستطيع حرمان 3 ملايين بعدم خوض الانتخابات لكن أتمنى على الوجوه المعروفة أن يعلوا من مصلحة البلاد على مصالحهم الشخصية".

وتوقع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أن تكون نسبة رجال الأعمال تحت قبة البرلمان المقبل تتراوح ما بين 30 % إلى 40 % ما لم تكن 50% بحسب توقعه نظراً لعدم نضوج ثقافة الانتخاب لدى المواطن المصرى.

ولفت إلى أن عودة الوجوه القديمة إلى المشهد السياسى مرة أخرى ستكون من الانتقادات التى توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يتمتع بظهير شعبى طاغٍ.

وتابع: "منذ ثورة 25 يناير وهناك تصور أن القطاع الخاص "مفترى" على الرغم من أنه "مفترى عليه".

وأوضح رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أن رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمم المتحدة تمت من منطلق وطنى دون أى توصية أو تعليمات من أحد، وتابع قائلا: "كنا بنروج للصورة الحقيقية لمصر الجديدة.. كانت مبادرة شخصية ليس لها علاقة بتوجيه من أحد.. واللى مستنى حاجة من حد كما كان قبل 2011 ينسى".

وتابع أحمد أبو هشيمة: "مصر بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو غير مدينة لأحد بفواتير، ولم يبق غير الدور الوطنى الذى يجب أن يقوم به كل مصرى"، مشددا على أن الشعب خرج فى 2011 بسبب زواج المال من السلطة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص من أهم القطاعات التى سوف تبنى مصر، حيث يعمل به 20 مليون شخص"، مؤكدا أن المستثمر المحلى هو العنصر الجاذب للاستثمارات الأجنبية.

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أنه لن يترشح لانتخابات مجلس النواب المقبل، قائلاً: "لن أترشح للبرلمان المقبل، ولست فى حاجة لأى منصب.. البرلمان المقبل عليه عبء كبير، وعلى المواطنين أن يحسنوا الاختيار.. اللى هيدخل الوقت الانتخابات غلطان.. لازم نصلح صورة القطاع الخاص.. أنا بحرم نفسى من حقوقى السياسية علشان البلد تعدى، وحتى لا يقال إنه تزاوج المال بالسلطة".

وأضاف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أنه رفض عروضًا من بعض الأحزاب السياسية التى طالبته بخوض الانتخابات النيابية، وتابع قائلاً: "أنا دورى خلال المرحلة المقبلة توفير فرص عمل وإدارة مصانعى، إلى جانب المساهمة بقوى فى التنمية المجتمعية ومساندة المواطن المصرى البسيط.. وبكدة أنا لن أجد وقتًا إضافيًا لمشاركتى فى السلطة التشريعية".

وشدد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، على أن الخلط بين الأدوار يكون ضد المصلحة العامة للبلاد، وتابع: "المال الاجتماعى أفضل بكثير من المال السياسى خلال السنوات الماضية".

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أن مصر تمر الآن من عنق الزجاجة وعلى القطاع الخاص أن يقوم بدور أكبر مما يقدمه الآن، لافتًا أن القطاع الخاص تماسك خلال السنوات الأربعة الماضية، وكان من المساهمين مع القوات المسلحة المصرية فى حماية البلاد خلال تلك الفترة العصيبة، مشدداً على ضرورة التعلم من دروس الماضى.

ونفى "أبو هشيمة"، أى صلة تجمعه بجماعة الإخوان الإرهابية كما يتردد، وتابع قائلاً: "لو كان عندهم 20 واحد زى أبو هشيمة مكنوش وقعوا".

وأكمل رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إن "صناعة الحديد والصلب فى مصر تعمل بطريقة حديثة وتحتل رقم 23 على مستوى العالم بها استثمارات تقدر بـ80 مليار جنيه و50 ألف عامل وعلى الرغم من ذلك تتعرض لضغط كبير نظراً لما تفرضه الدولة على المستثمر المحلى من ضرائب وجمارك فى مقابل تسهيلات كبيرة لاستيراد المنتج من الخارج، مشدداً على ضرورة حماية هذه الصناعة كونها إستراتيجية ولابد من المحافظة عليها ووضع المستهلك نصب عين الجميع".

وتابع رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلاً: "حجم المبالغ التى ضاعت على خزينة الدولة بسبب عدم فرض ضرائب ولو 10% على استيراد الحديد خلال عام 2014 تقدر بـ160 مليون دولار.. الحديد الذى تم استيراده خلال العام الماضى بمليار و600 مليون دولار".

وأضاف أحمد أبو هشيمة: "الجميع بيخاف من قطاع الحديد نظراً لارتباط اسم المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل به.. بس فيه ظلم للصناعة دى ولابد من مساندتها بما يخدم المستهلك ويشجع على الاستثمار"، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيعالج بعض التشوهات الموجودة فيما يتعلق بالجمارك إلى جانب ضريبة المبيعات.

وأكد إنه لم يتعرض إلى أى ضغوط من قبل الدولة بسبب شراكته مع المستثمر القطرى محمد بن سحيم حتى خلال ذروة الخلاف السياسى بين البلدين، وتابع قائلاً: "لم أتعرض لضغوط من الدولة بسبب شراكتى للمستثمر القطرى بل فى عز المشاكل كانوا بيقولوا لى كمل"، مضيفاً أن مصر تواجه أزمة اقتصادية، والخليج لديه فوائض كبيرة ولكن لديه أزمة أمنية غير ملموسة وأتمنى أن يتم تكوين مجلس اقتصادى استراتيجى أمنى عسكرى"، وتابع قائلاً: "أتمنى أن تكون الوحدات العسكرية فى الخليج هى وحدات مصرية خليجية".

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إن المشاركة المجتمعية عمل واجب على جميع القادرين بمصر، نظراً للوضع الصعب الذى يعيش فيه بعض المصريين. وتابع: "عيب على كرامة كل مصرى أن يكون بيننا مصريون أكبر أحلامهم أن يتم عمل سقف للمنازل التى يقطنون بها"، مشيراً إلى أن "مجموعة حديد المصريين" تتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا، لافتاً إلى أنه تم تحديد 20 قرية تعانى تردى الوضع الإنسانى قمنا بتطوير 3 منها، وفى منتصف الشهر المقبل سيتم افتتاح القرية الرابعة بمحافظة سوهاج.

وأضاف أحمد أبو هشيمة، أن المجموعة سوف تفتح مصنعى الحديد ببنى سويف والعين السخنة بأحدث تكنولوجيا فى العالم، وستكون فخرًا لكل المصريين كون هذه المصانع صديقة للبيئة، ولا يوجد لها مثيل إلا مصنع واحد على مستوى العالم، وتابع قائلاً: "إنتاج هذين المصنعين سيكون 3 أضعاف مصنع أمريكا.. وسيكون قلعة صناعية كبرى ومزارًا".

ورداً على سؤال مقدم البرنامج بشأن تعلقيه على الدعاية الضخمة المنتشرة لحديد عز، قال "أبو هشيمة": "قمنا بتوجيه جميع الأموال التى رصدت للدعاية والإعلان لمصانع المجموعة إلى العمل الخيرى والإنسانى، علشان اللى يحتاجوا البيت يحرم على الجامع وبيوتنا الآن من غير سقف".

واستطرد قائلاً: "سياسة تجريم الربح غلط، ولابد أن يحصل المستثمر على ربح من وراء استثمارته بالبلاد، وهذا حقه الشرعى"، وأشار "أبو هشيمة"، إلى نجاح المؤتمر الاقتصادى المصرى، رغم أن أداء الحكومة بطىء، ويجب أن تعمل بشكل أسرع للإعداد والتجهيز، مشيراً إلى ضرورة العمل على حل مشاكل المستثمرين وتسرع فى إجراء تشريعات اقتصادية جاذبة للاستثمار، وتابع قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يدرك تماماً احتياجات الاستثمار".

وتابع قائلاً: "دور رجال الأعمال خلال المرحلة المقبلة القضاء على البطالة وتشغيل عجلة الإنتاج.. 70% من المصرين يعيشون تحت خط الفقر والتكافل المجتمعى له دور أساسى فى المستقبل للنهوض بالبلاد".






موضوعات متعلقة..


أحمد أبو هشيمة: لست نموذجا لـ"أحمد عز".. وأنصح بعدم ربط السياسة بالمال

"أبو هشيمة": من له مصلحة شخصية عليه أن يؤجلها خلال هذه المرحلة

أبو هشيمة: لن أترشح للبرلمان ورفضت عروضًا من أحزاب لخوض الانتخابات

أبو هشيمة: غير راض عن حصيلة تحيا مصر و"اللى مستنى عودة ما قبل 2011 ينسى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة