مفاجأة.. الرئاسة دعت عبدالمنعم أبو الفتوح لحضور اجتماع "السيسى" ورؤساء الأحزاب و"مصر القوية" اعتذر.. الحزب: نحترم الدعوة ونثمنها.. وباحث سياسى: خطوة تؤكد انفتاح الرئيس على كافة الآراء

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:35 م
مفاجأة.. الرئاسة دعت عبدالمنعم أبو الفتوح لحضور اجتماع "السيسى" ورؤساء الأحزاب و"مصر القوية" اعتذر.. الحزب: نحترم الدعوة ونثمنها.. وباحث سياسى: خطوة تؤكد انفتاح الرئيس على كافة الآراء الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت مؤسسة الرئاسة، دعوة إلى الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، القيادى السابق فى جماعة الإخوان، لحضور لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع رؤساء الأحزاب، الذى انتهت اليوم ثانى جولاته، إلا أن "مصر القوية" اعتذر عن الحضور، بحسب ما أكده الدكتور فكرى نبيل، عضو المكتب السياسى للحزب.

مصر القوية: سنعلن أسباب رفضنا حضور اجتماع "السيسى"
وبرغم عدم اتخاذ حزب "مصر القوية" موقفًا نهائيًا من الانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء بالمشاركة أو المقاطعة، إلا أن قرار الحزب كان هو الامتناع عن حضور لقاء الرئيس السيسى ورؤساء الأحزاب.

وقال الدكتور فكرى نبيل، عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية فى تصريحات له اليوم: الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، تلقى دعوة بالفعل، لكنه لم يحضر اللقاء.. نحن نرى فى دعوة الرئيس السيسى، نقطة جدية، نحترمها ونقدرها ومثمنها، واعتذار الحزب كان لأسباب سيُعلَن عنها فى بيانٍ رسمى.

خطوة من الرئاسة نحو قبول "الرأى الأخر"
وعلق الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية على دعوة الرئاسة لحزب مصر القوية، لحضور اللقاء، قائلا: "هذه خطوة جيدة من النظام المصرى لدعوة معارضيه للحوار، ويؤكد انفتاح مؤسسة الرئاسة على الأحزاب التى لم تحمل أى سلاح، ولم تنجر إلى العنف".

وأضاف الدكتور يسرى العزباوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" : لقاء الرئيس مع الأحزاب هو تأكيد لأهمية دور الأحزاب والكيانات السياسية خلال الفترة المقبلة، والرئيس خلال اللقاء لم يستبعد أى قوى مدنية، طالما لم تحمل سلاحا.. وشارك فى اللقاء أحزاب إسلامية مثل حزب النور".

وتابع العزباوى: "دعوة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، لحضور اللقاء تؤكد أن مؤسسة الرئاسة والرئيس عبدالفتاح السيسى، تقبل الرأى الآخر، وتكشف أهمية الاستماع لجميع الآراء رغم ما أثير مؤخرًا حول علاقة أبو الفتوح والإخوان".

وحول دور الأحزاب بعد لقاء السيسى قال العزباوى: "عليهم أن يتوافقوا على قائمة واحدة، وتطوير سياساتها وإعطاء بدائل حقيقية للرئيس لمساعدته فى التنمية الاقتصادية وتحول حقيقى، موضحا أن الانتخابات الحالية أوضحت ضعف الأحزاب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعًا مع عدد من رؤساء الأحزاب وممثلى القوى السياسية أمس، لمناقشة العديد من الملفات فى مقدمتها الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، فضلاً عن ملف مكافحة الإرهاب، وسبل مواجهة انتشار الفكر المتطرف بطرق غير تقليدية، وعدم الاكتفاء بالمواجهات الأمنية فقط. واستكمل الرئيس السيسى، اجتماعه مع مجموعة أخرى من رؤساء الأحزاب اليوم الثلاثاء.


موضوعات متعلقة :

تفاصيل لقاء الرئيس والأحزاب لليوم الثانى على التوالى.. "الكرامة:وعد بدعم القائمة التى ستتوافق عليها القوى..تيار الاستقلال: تطرقنا للخطاب الدينى.."المحافظين" يطالب بالدعم المادى..ومصر بلدى:اهتم بالشباب
تحالف الوفد المصرى يعقد اجتماعًا خلال 48 ساعة لبحث نتائج لقاء "السيسى"
رفعت السعيد:حذرنا من الأموال الأجنبية فى الانتخابات خلال لقائنا بالرئيس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة