باحثون كنديون: مشروبات الطاقة مضيعة للمال ولا تعزز الصحة

الأربعاء، 14 يناير 2015 11:19 ص
باحثون كنديون: مشروبات الطاقة مضيعة للمال ولا تعزز الصحة مشروب الطاقة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وصادمة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشارت إلى أن مشروبات الطاقة والمياه المدعمة بالفيتامينات "فيتامين ووتر" لا تساهم فى تعزيز القدرات العقلية أو الصحة البدنية كما يعتقد الكثيرون، بل إنها تعتبر مضيعة للمال على حد قول الصحيفة البريطانية.

وكشف التقرير الذى أشرف عليه باحثون من جامعة ترونتو وجامعة رييرسون الكندية أن العديد من الفوائد الصحية المزعومة لهذه المشروبات بدءا من تحسين التركيز وتعزيز ضغط الدم لا تقوم على أى أساس علمى، لافتا إلى أن من أبرز الفيتامينات الشائعة الموجودة بها: فيتامين "ب6" و"ب12" و"ج" و"نياسين".

وأضاف التقرير أن التجارب أثبتت أن أغلب الأشخاص يحصلون على القدر اليومى الذى يحتاجونه من الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل مشروبات الطاقة و"فيتامين ووتر" من خلال المصادر الغذائية الأخرى، وبالتالى فهم ليسوا بحاجة إلى تناول هذه المشروبات لأنها ستعتبر فى هذه الحالة مضيعة للمال ولن تساهم فى تعزيز صحتهم.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Applied Physiology،Nutrition and Metabolism "، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثالث عشر من شهر يناير الجارى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة