"المصريين الأحرار": القائمة القومية الموحدة "شكل مثالى" من الصعب تحقيقه

الجمعة، 16 يناير 2015 01:38 ص
"المصريين الأحرار": القائمة القومية الموحدة "شكل مثالى" من الصعب تحقيقه الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار وعضو اللجنة العليا بالحزب، ألا يكون هناك قائمة قومية موحدة لصعوبة تحققها على أرض الواقع، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد اقترحها كشكل مثالى للنظام الانتخابى، لكن تحقيقه على أرض الواقع سيشهد صعوبات كثيرة.

وأضاف العلايلى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما سيحدث خلال الفترة المقبلة هو أن تتخذ التحالفات والقوائم أشكال وأسماء مختلفة فى تحالفات وائتلافات جديدة، لكن فى النهاية لن يكون هناك قائمة واحدة أو حتى قائمتين.

وأرجع العلايلى توقعه بعدم وجود قائمة قومية موحدة إلى أن أغلب التيارات والأحزاب يكون لها خطط وحسابات معينة خلال خوضها للانتخابات البرلمانية، وبناء عليها يتوزع مرشحو هذه القوى على الدوائر وعلى المقاعد فى القوائم، مؤكداً أن الوزن الحقيقى للقوى السياسية يتضح بعد الانتخابات البرلمانية وليس قبلها.



موضوعات متعلقة :

لأول مرة منذ رحيل الإخوان.. الأحزاب على مائدة واحدة السبت المقبل.. "الوفد" يدعو لاجتماع طارئ لتشكيل قائمة موحدة استجابة لدعوة السيسى.. السيد البدوى: لا محاصصة.. وبيت الأمة يستضيف الاجتماع وليس الحزب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة