رئيس وزراء العراق: الإساءة للرسول من مجلة فرنسية لا تمت للحرية بصلة

السبت، 17 يناير 2015 03:18 ص
رئيس وزراء العراق: الإساءة للرسول من مجلة فرنسية لا تمت للحرية بصلة حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى الدكتور
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى الاساءة للرسول الأكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم من قبل مجلة فرنسية ، وقال " إن هذه الاساءة لا تمت بصلة الى حرية التعبير لأن هذه الحرية لا تعنى الاساءة الى الآخرين ومعتقداتهم ، إن الكلمة المسيئة اليوم تؤدى الى سفك الدماء والاعتداء على الحرمات وهى تلتقى بالنتيجة مع الارهاب فى خلق جو من الخوف والرعب".

وذكر المكتب الاعلامى لرئاسة مجلس الوزراء العراقى - فى بيان صحفى الليلة - إن العبادى أدان بشدة الارهاب والاعتداء على الأبرياء فى فرنسا ، وقال " اننا اكثر من عانى من الإرهاب ، والعراق يخوض حربا ضد عصابات إرهابية لا تمت للاسلام بصلة ، وان الارهاب الذى حذرنا من انتشاره وافكاره المنحرفة هو نفسه فى العراق وفرنسا والدول الاخرى".

وأضاف " ان هؤلاء يريدون تشويه صورة الاسلام الحنيف وهو ما ندينه ، كما ندين بأشد العبارات ونرفض الاساءة الى النبى محمد (ص) الذى جاء برسالة سمحاء هدفها السلام والعدالة ونبذ الظلم ، داعيا الجميع الى الكف عن هذه الممارسات التى ستخلق أجواء من الفرقة والخلاف والعداء بين الشعوب وأن يتم نبذها ورفضها واستنكارها.

وكانت مجلة "شارلى إبدو" الفرنسية نشرت فى عددها يوم الأربعاء الماضى رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الكريم على صفحتها الرئيسية فى أول عدد تصدره بعد الهجوم الذى تعرضت له الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

يذكر أن العبادى استنكر فى 7 يناير الماضى الهجوم الإرهابى الذى استهدف مجلة (شارلى ابدو) فى باريس ، داعيا إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولى فى محاربة الإرهاب ، وقال "الهجوم مدان من قبل العراق الذى عانى الأمرين على يد الجماعات الإرهابية ، وهذا يؤكد أن الإرهاب يهدد جميع دول العالم وليس العراق فحسب".

كما أدان الرئيس العراقى فؤاد معصوم بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف المجلة الفرنسية ، وقال " باسمى شخصيا وباسم جميع العراقيين بمختلف أديانهم وقومياتهم نؤكد الادانة الشديدة لهذه الجريمة التى تعبر عن انحطاط القيمة الاخلاقية والانسانية للمتطرفين الإرهابيين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة