زبدة الفول السودانى تساعدك على إنقاص وزنك

الجمعة، 02 يناير 2015 08:06 م
زبدة الفول السودانى تساعدك على إنقاص وزنك زبدة الفول السودانى تساعد على التحكم فى مستويات الكولسترول الضار
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بانتظام قد يتسبب فى زيادة الوزنك، وعلى النقيض فإن تناول كمية مناسبة وصحية من زبدة الفول السودانى يمكنها إنقاص وزنك بدلا من ذلك.

لزبدة الفول السودانى فوائد عديدة، يمكنك الاستفادة منها بشكل يومى، لدعم جسمك بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة الهامة، بالإضافة على إنقاص وزنك، وذلك وفقًا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

1- زبدة الفول السودانى تساعد على التحكم فى مستويات الكولسترول الضار
زبدة الفول السودانى تحتوى على الدهون الصحية (الدهون غير المشبعة) التى تساعد على التحكم فى مستويات الكولسترول الضار فى جسمك وهذا بدوره يقلل مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب إلى حد كبير، وقد أظهرت الدراسات أيضا أن تناول زبدة الفول السودانى بانتظام يمكن أن يؤخر ظهور تصلب الشرايين.

 

2- زبدة الفول السودانى غنية بحمض الفوليك لأنسجتك ونخاع عظامك
ينضم الفول السودانى لعائلة البقوليات على غرار الفول والعدس والبازلاء وغيرها على هذا النحو، وتحتوى على مستويات عالية من الفولات (حمض الفوليك) الذى يعتبر ضروريًا للغاية لأنسجتك الموجودة فى الأمعاء والمسالك ونخاع عظامك، كما أن حمض الفوليك يمكنه تعزيز وظيفة الدماغ وتقوية جهازك العصبى، ويمكن أن يساعد فى تكسير الأحماض الأمينية والهيكلة المناسبة من الحمض النووى وخيوط جسمك.


3-ملعقتان من زبدة الفول السودانى يوميًا توفران لجسمك المنجنيز
تناول ملعقتين طعام من زبدة الفول السودانى يوميا يوفر لجسمك الكمية الضرورية من المنجنيز الذى تحتاجين له لدعم كل وظائفك و تفعيل الأنزيمات التى تساعد على إزالة الجذور الحرة، والشوائب والسموم الأخرى من جسمك فضلا عن حماية الأنسجة والخلايا من التوتر والظروف المتصلة بها، ودعم نمو الأنسجة، وتعزيز نمو العظام، والشفاء السريع للجروح وتسهيل هضم العناصر الغذائية من الأطعمة التى يتم استهلاكها.

 


4- زبدة الفول السودانى تحتوى على مضادات للأكسدة
تحتوى زبدة الفول السودانى على حمض الأوليك، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التى تساهم فى التخلص من السموم والشوائب والمواد الضارة الأخرى لجسمك، علما بأن شطيرة زبدة الفول السودانى تعتبر مضادًا للأكسدة أفضل من الجزر أو التفاح.


5-زبدة الفول السودانى غنية بـ"النياسين"
"النياسين" ويعرف أيضا باسم فيتامين B3 ضرورى لصحة جسمك، ونمو الخلايا وإنتاج الأنسجة، وتحتوى زبدة الفول السودانى على الكثير من النياسين، ويمكنك تناول حصة يومية من زبدة الفول السودانى لإثراء جسمك بالنياسين وفوائده الوفيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة