التعليم العالى يعين عميداً لخدمة اجتماعية أسوان بتوصية من محافظ قنا

الثلاثاء، 20 يناير 2015 06:39 م
التعليم العالى يعين عميداً لخدمة اجتماعية أسوان بتوصية من محافظ قنا الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، تعيين الدكتور عبد الرحيم أبو كريشة عميداً للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان خلفا للدكتور سعيد عويضة، بعد الاستعانة بتوصية من محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، وتوصية أيضاً من الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، بالرغم من عدم أهلية محافظة قنا وجامعة أسوان على المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان، ووصفه أساتذة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان بـ"المحبط".

ودفع هذا القرار العائلات والقبائل الأسوانية بمدينة أسوان للاجتماع مساء أمس، والاعتزام على رفع دعوى قضائية ضد وزير التعليم العالى، وجمعية المواساة الخيرية التابع لها معهد الخدمة الاجتماعية بأسوان.

وكشف القرار الذى حمل رقم 83 ، عن إطلاع محافظ قنا بشكل خارج عن اختصاصه، وأيضاً جامعة أسوان، فى تقديم الاستشارة الفنية والمشورة لوزير التعليم العالى فى إصداره للقرار.

ونصت ديباجة القرار على أنه بعد الاطلاع على القانون الخاص بتنظيم المعاهد العالية الخاصة وعلى قرار رئيس الجمهورية, وحتى وصلت الديباجة إلى بعد الإطلاع على كتاب محافظة قنا بتاريخ 30 أكتوبر 2014 وموافقة جامعة أسوان تقرر ندب الدكتور عبد الرحيم محمود للعمل عميدًا للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بـ"أسوان" حتى نهاية العام الدراسى الحالى 2014 - 2015.

فيما اعتبر أساتذة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان، هذا القرار معيب لعدة أسباب، أهمها تدخل محافظ قنا فى خارج اختصاصه الإدارى فى الموافقة على تعين عميد لأحد معاهد محافظة أسوان, فضلا عن منح جامعة أسوان أيضا الضوء الأخضر لوزير التعليم العالى بإصدار القرار بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة لعمل الجامعات والمعاهد العليا الخاصة واللائحة التنفيذية الخاصة بها.

فيما أوضح الدكتور سعيد عويضة عميد المعهد العالى للخدمة بأسوان، والذى تم إزاحته من منصبه، فى تصريحات له اليوم، أن القرار معيب بتعيين أحد أساتذة جامعة أسوان, مع تجاوز 3 من أساتذة من المعهد مع رفض ترشيحى شخصيًا من قبل جمعية المواساة الخيرية التابع لها المعهد، مشيراً إلى أن المعهد غير تابع لجامعة أسوان، وأن قرار وزير التعليم العالى، اعتمد فى قراره على موافقة جامعة أسوان، وعلى كتاب محافظة قنا بتاريخ 30 أكتوبر الماضى.



 - 2015-01 - اليوم السابع




موضوعات متعلقة:


طلاب خدمة اجتماعية بأسوان يتظاهرون للمطالبة بعودة العميد السابق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة