أبناء شهداء الشرطة لخالد صلاح بـ"آخر النهار": "فخورين بآبائنا لما فعلوه من أجل الوطن".. محمد المرجاوى: "نفسى أطلع ضابط زى بابا ومش خايف".. وابنة الشهيد اللواء أحمد زكى: حسبى الله ونعم الوكيل

الأربعاء، 21 يناير 2015 01:36 ص
أبناء شهداء الشرطة لخالد صلاح بـ"آخر النهار": "فخورين بآبائنا لما فعلوه من أجل الوطن".. محمد المرجاوى: "نفسى أطلع ضابط زى بابا ومش خايف".. وابنة الشهيد اللواء أحمد زكى: حسبى الله ونعم الوكيل جانب من تكريم الرئيس السيسى لأسر الشهداء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فخورين بآبائنا الأبطال وسنفخر أكتر لما يقتصوا لأرواحهم"، بهذه الكلمات عبر أبناء عدد من شهداء ضباط الشرطة عما بداخلهم فى أول حوار لهم بعد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم فى عيد الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة الجديدة، صباح أمس الثلاثاء، حيث منحهم العديد من الأوسمة أمام عدد كبير من كبار مسئولى الدولة.

وعبر عدد من أبناء الشهداء الأبطال عن الألم الذى ينتابهم بسبب فقدانهم لآبائهم ورغم ذلك يفتخرون بأن آباءهم نالوا الشهادة وهم يدافعون عن وطنهم، أمام الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه "آخر النهار" حيث عبر كريم ابن الشهيد المقدم محمد لطفى الذى استشهد فى انفجارات محيط الاتحادية، فى الفترة السابقة عن سعادته بسبب تكريمهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما قال شقيقه محمود محمد لطفى إنه شعر بالرهبة عندما تم استدعاؤه ليقف بجوار الرئيس السيسى وهو يلقى كلمته الخاصة بالاحتفال، قائلاً "لكن كنت مبسوط جدا إنى وقفت جانب الرئيس".

وأكد أبناء الشهيد المقدم محمد لطفى "كريم ومحمود" أنهم استشعروا من خطاب الرئيس أنهم مستقبل هذه الدولة، وأن شهداء الشرطة قدموا أرواحهم من أجل بناء الدولة المصرية، وأضاف كريم إن "علاقته بوالده كانت علاقة صاحب وصاحبه، لكنه لا يحب التفكير فى ما حدث لوالده لأن هذا يؤثر عليه فى حياته، خاصة فى استذكار دروسه.

بينما قال محمود لطفى إنه عندما كان يشاهد الفيديو الذى استشهد فيه والده كان يبكى حزنا عليه، ويتمنى إزالتها تماما، وهذا ما حدث بالفعل عندما قرر "اليوم السابع" حذف الفيديوهات الخاصة باستشهاد ضباط الشرطة مراعاة لمشاعر أسرهم.

وقال "كريم" إن اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات طلب من والده ألا يقترب من القنبلة، لكن والده صمم على تأدية عمله حتى استشهد، فيما انتقد "محمود" طريقة التعامل اليدوية فى تفكيك العبوات والقنابل، قائلاً "الفكر خطأ".

وتمنى أولاد الشهيد محمد لطفى، لمصر النهوض خلال الفترة المقبلة، بجانب التعلم من الأخطاء السابقة وضرورة الاهتمام بالتعليم داخل الدولة، مضيفا "عازين مصر تبقى أحسن من أوروبا فى التقدم".

وفى نفس السياق، قال محمد طارق المرجاوى ابن الشهيد طارق المرجاوى الذى استشهد أمام جامعة القاهرة، إنه كان سعيدا جدا بسبب تكريم والده الشهيد، فيما كشف عن أمنيته بأنه يريد أن يصبح ضابط شرطة أسوة بوالده قائلاً "نفسى اطلع ضابط مثل بابا، وأملى الوحيد إنى أبقى زيه، رغم كل هذه الظروف، وأنا مصمم على ذلك ولا أشعر بأى خوف، ونفسى لما أموت أموت شهيد زى بابا".

ومن جهتها، قالت مها ابنة الشهيد اللواء أحمد زكى، "أنا شعرت بفخر بسبب تكريم والدى"، قائلة "ولى فخر أن الرئيس السيسى يكرم والدى وأفرح أكتر لما يقتص من اللى عملوا كده"، فيما عبرت عن مدى الألم الذى ينتابها لفراق والدها، لكن هى سعيدة لأنه ترك بصمة فى كل مكان بمصر خاصة فى القلوب.

ووجهت "مها" رسالة إلى الجماعات الإرهابية المتطرفة قائلة "حسبى الله ونعم الوكيل"، وذلك بسبب ما فعلوه بآبائهم الذين يدفعون أرواحهم ثمناً لحماية هذا الوطن، مضيفة "والدى كان باستمرار يصحينى علشان أصلى الفجر، وهو كان بيصلى 12 ركعة فى الضحى قبل ما ينزل، وفى هذا اليوم رأيت والدى ملقى على الأرض بعد ما انفجرت فيه القنبلة اللى كانت قريبة من البيت، وقعدت جمبه ولما نقلناه المستشفى كان استشهد".

وتابعت ابنة الشهيد أحمد زكى قائلة "أنا متفائلة جدا للمرحلة المقبلة، ومصر هتبقى أقوى وأعظم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتلقى أبناء الشهداء عبر البرنامج كما هائلا من الاتصالات الهاتفية من المتابعين للبرنامج المذاع على فضائية "النهار"، الذين وجهوا لهم الشكر ولأسرهم، بسبب تضحية آبائهم السابقة التى كانت تهدف إلى حماية الوطن من العمليات التخريبية التى كانت تريد النيل من الدولة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة