"النور" ينتقد تصريحات على جمعة حول الإمام "بن تيمية"

الأربعاء، 21 يناير 2015 10:21 م
"النور" ينتقد تصريحات على جمعة حول الإمام "بن تيمية" الدكتور طارق السهرى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، ما بدر من الدكتور على جمعة المفتى الأسبق، حول تصريحاته الأخيرة والتى وصف فيها فتاوى الإمام "بن تيمية" بأنها "بلاوى"، قائلا: "الإمام بن تيميه رحمه الله وحيد عصره، فريد نوعه".

وأضاف الدكتور طارق السهرى فى بيان له، أنه لا يحكم على بن تيمية إلا من أمثال بن تيميه، مشيرًا إلى أن على جمعة وصف فتاوى بن تيمية قائلاً: "رغم ما فيها من بلاوى لكن يؤخذ منها".

كان الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، قد قال إن "بن تيمية" عالم من علماء الإسلام يأخذ من أقواله الفقهية، التى تستند إلى دليل دون النظر للمخالفات التى قالها، كون أى عالم يخطئ ويصيب، مشددًا على أن ذلك من حكمة الإسلام الذى لا يأخذ بالكلية ولا يترك بالكلية، وتابع قائلاً: "بعض الناس يفتكرون أن مع البلاوى اللى عملها بن تيمية إننا هنرميه كله.. معندناش كدا، عندنا إن عالم من علماء الإسلام يخطئ ويصيب.. عندما يأتى برأى له دليل مفيش مانع نأخذ به".

وكان الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، قد طالب مؤسسة الأزهر ووزارة الأوقاف، باتخاذ مواقف تجاه من يسبون الصحابة وعلماء الأمة، ووصف كتب أهل التراث بالنفاق والكذب، مطالبًا الأزهر والوزارة بأن يتصدوا لتلك الدعوات.



موضوعات متعلقة:

بالفيديو..على جمعة: "مع البلاوى اللى عملها بن تيمية لكن يؤخذ من فقهه"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة