البشير يوافق على مبادرة آلية الحوار الوطنى للإفراج عن المعتقلين السياسيين

الخميس، 22 يناير 2015 05:23 ص
البشير يوافق على مبادرة آلية الحوار الوطنى للإفراج عن المعتقلين السياسيين الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت آلية الحوار الوطنى بالسودان المعروفة اختصارا بـ (7+7)، مساء أمس الأربعاء عن موافقة الرئيس عمر البشير ، على مبادرة طرحتها بشأن الإفراج عن المعتقلين السياسيين ، فى مقدمتهم رئيس تحالف المعارضة فاروق أبو عيسى وأمين مكى مدنى وفرح عقار ومدير مكتبه الخاص.

وأكد وزير الإعلام السودانى - عضو آلية الحوار "7+7" - أحمد بلال عثمان، - فى تصريح عقب اجتماع الآلية برئاسة البشير، مساء اليوم - أن الرئيس أبدى موافقته المبدئية على المبادرة للإفراج عن المعتقلين الأربعة ، وأن الآلية ستشرع اعتبارا من اليوم الخميس فى الاتصالات الخاصة لتنفيذ المبادرة.

وأعلن بلال ، موافقة الرئيس عمر البشير ، على انطلاق المؤتمر العام للحوار مطلع فبراير المقبل، عقب المشاركة فى القمة الأفريقية.

وأشار إلى أن الاجتماع ، أجاز قائمة (الموفقين) الخمسة للحوار، كما صادق على الشخصيات القومية الخمسين، المنتظر إشراكها فى مؤتمر الحوار.

وقال بلال ، إن الأحزاب التى قاطعت الحوار لها تقديراتها السياسية ، لافتا إلى أن الحوار يعتبر "عملية سياسية طوعية، وأكد رفضه لطرح اشتراطات مسبقة ، لافتا إلى أن كل المطالبات المطروحة من المعارضة محلها المؤتمر العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة