بالفيديو.. الشيخ محمد حسان: "متصدق بعرضى لإخوانى الذين نالوا منى".. الداعية الإسلامى ردًا على هجوم الإخوان: لو تكلمت لأوجعت وسعيت لتوحيد الصف وحقن الدماء.. ويؤكد:الإسلام يحرم الغدر بصحفيى "شارلى إبدو"

الخميس، 22 يناير 2015 01:34 ص
بالفيديو.. الشيخ محمد حسان: "متصدق بعرضى لإخوانى الذين نالوا منى".. الداعية الإسلامى ردًا على هجوم الإخوان: لو تكلمت لأوجعت وسعيت لتوحيد الصف وحقن الدماء.. ويؤكد:الإسلام يحرم الغدر بصحفيى "شارلى إبدو" الشيخ محمد حسان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر مساء أمس الأربعاء الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى على قناة الرحمة فى حلقة، منذ قليل، فى أول ظهور له منذ فترة طويلة، ورد "حسان" على مهاجميه قائلاً: "سأظل مدافعًا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما حييت، أما عن شخصى لن أكافئ من عصى الله فىَّ بأكثر أن أطيع الله فيه"، مؤكدًا أنه يحرص دائمًا على التحلى بخلق النبى صلى الله عليه وسلم، مضيفًا: "قلت قبل ذلك أنا متصدق بعرضى على أخوانى الذين نالوا منى".

وأضاف "حسان": "يعلم الله أنى لو تكلمت لأوجعت ولو تكلمت لأتعبت، ولكنى متصدق بعرضى حقنًا للدماء وصوننا للأعراض وجمعًا للكلمة وتوحيدًا للصف".

وقال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، فى أول ظهور له بعد غياب طويل بسبب مرضه، "إنه لا يحول بينه وبين الدعوة إلا المرض أو الموت، والله ما تركناها ولن يركها إلا بهذه المحن بإذن الله".

وأضاف حسان، خلال لقائه مع قناة الرحمة الفضائية، أن الحرب على الإسلام والنبى صلى الله عليه وسلم حربًا قديمة، وستظل إلى أن يرث الله الارض ومن عليها، وأن الباطل مهما انتفش واننتشر كأنه ظاهر فإنه زاهق، وأن الحق مهما ضعف وانزوى كأنه زاهق فإنه ظاهر.

ووجه الداعية الإسلامى رسالة إلى صحفى شارلى إبدو قائلاً لهم، "لا ينبغى أن نغدر بهم ولا أن نخونهم، لأن الإسلام يحرم ذلك، ولأن المسلمين فى بلادهم يتعرضون لأبشع الابتلاءات".

وأوضح أن هذا الغرب نحن قصرنا فى حقه لأننا قصرنا فى حق ديننا مرتين، الأولى أننا لم نشهد شهادة عملية خلقية على أرض الواقع لهذا الحق الذى معنا، والثانية أننا لم نبلغ هذا الحق للغرب بحق.

وتابع : "لا يوجد قناة للأمة كلها، قناة فضائية بمقدرات وغنى الأمة تخاطب العالم كله بلغته لتعرفه محمد صلى الله عليه وسلم وتعرفه بدينه، وبعض من أساء للدين هم من تصدروا للبلاغ عنه سبب رئيس فى الأزمة".

واستطرد الداعية الإسلامى : "أقر بأننا كدعاة وقعنا فى أخطاء كبيرة، ونتحمل شيئًا من الخطأ، ثم يتحمل القسط الأكبر من الخطأ من يعلنون الحرب بضراوة بغير عدل وإنصاف".

وحول هجوم الإخوان عليه قال محمد حسان : "لو نصح لى أى أخ أيًا كان انتماؤه بل أيا كان دينه لقبلت النصيحة طالما هى الحق".




موضوعات متعلقة:


محمد حسان لـ"الإخوان": أستطيع أن أرد عليكم بقسوة ولو تكلمت لأوجعت..منسق حملة الدفاع عن العلماء بعد لقاء الشيخ: قال لنا حقن دماء المسلمين منعه من كشف ما جرى بينه وبين الجماعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة