وزيرة الإعلام اليمنية : الحوثيون يواصلون اختطاف "بن مبارك "

الخميس، 22 يناير 2015 11:50 ص
وزيرة الإعلام اليمنية : الحوثيون يواصلون اختطاف "بن مبارك " عوض بن مبارك
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الإعلام فى الحكومة اليمنية نادية السقاف اليوم الخميس إن مدير مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادى مازال مختطفاً لدى الحوثيين رغم الاتفاق الذى حقق مطالبهم من قبل الرئاسة.

وأوضحت السقاف، فى تغريدات لها بحسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر " أن " الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمنى مازال مختطفاً لدى الحوثيين بالرغم من الاتفاق الذى أعطاهم كل ما يريدون، مضيفة :"الكبار يتفقون والذين هم تحت ذلك يدفعون الثمن". وتساءلت الوزيرة اليمنية قائلة :"كيف يمكن أن نقوم بأعمالنا كوزراء ورجال ونساء دولة إن لم نكن واثقين بأننا لن نختطف أويتم الاساءة الينا".

ومن جهته قال محمد البخيتى عضو المكتب السياسى لأنصار الله الحوثية فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إنه سيتم الإفراج عن بن مبارك بشكل متزامن مع قيام السلطة بتنفيذ مبدأ الشراكة الوطنية، دون ذكر زمن محدد.

وتوصلت الرئاسة اليمنية أمس إلى اتفاق مع الحوثيين لحل الأزمة المتوترة فى البلاد يتضمن إطلاق سراح بن مبارك وتعديل مسودة الدستور وتوسعة مجلس الشورى ،بالإضافة إلى سحب مسلحى الحوثى من المؤسسات الحساسة بصنعاء والعمل على تنفيذ مبدأ الشراكة الوطنية بناء على اتفاق السلم والشراكة الموقع بين المكونات السياسية فى البلاد أواخر أيلول/سبتمبر الماضي.

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية فى عدن جنوبى البلاد لـ (د.ب.أ) بأن السلطات أعادت فتح مطار وميناء عدن التابعين لمحافظة عدن بعد يوم من إغلاقه احتجاجا على اقتحام الحوثيين دار الرئاسة ومنزل الرئيس اليمنى بصنعاء.

وأضافت المصادر أن "قرار إعادة فتح المطار والميناء جاء بتوجيهات من اللجنة الأمنية العليا فى عدن بعد أن تم التوصل إلى حل للأزمة فى صنعاء بين الحوثيين والرئاسة ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة