التعليم العالى: تدريب 400 طالب على ريادة الأعمال فى إجازة نصف العام

الجمعة، 23 يناير 2015 11:33 م
التعليم العالى: تدريب 400 طالب على ريادة الأعمال فى إجازة نصف العام وزارة التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد طلبة مدير وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالى عن انعقاد دورات تدريبية مجانية على ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الحرة، لـ400 طالب خلال إجازة منتصف العام الدراسى، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وهى مجانية وتتكلف الوزارة بكافة النفقات.

وأكد الدكتور أحمد طلبة مدير وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالى فى تصريح خاص لليوم السابع، أن البرنامج يستهدف تدريب 400 طالب وطالبة جامعية، خلال 4 دورات فى المرحلة الأولى للبرنامج، حيث ينظم البرنامج فى المرة الواحدة على مدار يومين. كما أنه يتماشى مع التغييرات الإيجابية، التى تشهدها الجامعات المصرية، بغرض خلق جيل جديد من شباب الجامعات، والخريجين، القادرون على اكتساب الخبرات، وتنمية المهارات، لدخول سوق العمل، ليكون بمثابة قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى، والاقتصاد المعرفة المصرى.

وأضاف الدكتور أحمد طلبة مدير وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالى أن الدورات تركز على أساسيات ريادة الأعمال، وتحويل الأفكار الابتكارية لمشروعات ناشئة، مع مبادئ دارسة السوق ودراسات الجدوى، موضحا أنه سيتم منح شهادات بذلك للطلبة المجتازين للبرنامج التدريبى، وستكون هناك دورات مكملة مستقبلا، كما يسمح لهم بالمشاركة فى مسابقات ريادة الأعمال المختلفة التى تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الوطن العربى، ومنها المسابقة العربية لريادة الأعمال التكنولوجية TBPC . كما ستقدم وزارة التعليم العالى الدعم المالى اللازم للأفكار الخلاقة للمشاركين فى البرنامج لتحويلها على أرض الواقع، لمنتج يخدم المجتمع والاقتصاد الوطنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة