السيسى فى 6 أشهر.. نجاح فى التحركات الخارجية وجذب أنظار العالم للغرب.. خبراء وسياسيون يؤكدون: الرئيس لديه رؤية اقتصادية واضحة تعتمد على تشجيع رجال الأعمال.. و"التجمع": استعاد الدور المصرى الإقليمى

الجمعة، 23 يناير 2015 11:26 ص
السيسى فى 6 أشهر.. نجاح فى التحركات الخارجية وجذب أنظار العالم للغرب.. خبراء وسياسيون يؤكدون: الرئيس لديه رؤية اقتصادية واضحة تعتمد على تشجيع رجال الأعمال.. و"التجمع": استعاد الدور المصرى الإقليمى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى 6 أشهر فى الرئاسة المصرية محاولاً استعادة هيبة مصر فى الخارج و إصلاح الوضع الداخلى المتأزم خاصة بعد ثورتين وأحداث سياسية هامة.

وتناول سياسيون أداء الرئيس السيسى خلال فترة حكمه، مؤكدين نجاح الدولة المصرية فى التحركات الخارجية، لافتين إلى أنها جيدة ومتنوعة.

التجمع: الوضع الداخلى يحتاج لاهتمام الرئاسة مثل نظيره الخارجى

من جانبه أكد حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، أن هناك تطورا فى الأداء الخارجى للرئيس عبد الفتاح السيسى واستعادة الدور المصرى العربى والإقليمى.

وأضاف عبد الرازق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك تحركات جيدة فى الخارج أدت لاستعادة مصر لوضعها العربى والإقليمى والدولى بعد أن فقدت مصر هذا الدور أثناء حكم الرئيس المخلوع مبارك والرئيس المعزول مرسى.


هاشم ربيع: التحركات الخارجية للرئيس جيدة و متنوعة
من ناحيته أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى ونائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية جيدة ومتنوعة، مشيرًا إلى أن الرئيس يسعى لشرح وجهة نظر مصر فى اللقاءات والمحافل الدولية، إلى جانب محاولة الحصول على دعم القوى الخارجية للظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية داخل مصر.

وأضاف ربيع، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأداء السياسى للرئيس خلال الستة أشهر الماضية كان جيدًا على المستوى الخارجى.

يسرى عزباوى: أداء الرئيس الداخلى يحتاج لتطوير مثل الأداء الخارجى
وفى نفس السياق أكد الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، نجاح الرئيس فى استعادة هيبة مصر خارجيًا بين القوى الدولية، وتغيير مواقف القوى من مصر وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عزباوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك جوانب إيجابية فى تقييم أداء الرئيس خلال فترة حكمه السابقة، أهمها استعادة هيبة الدولة المصرية واستعاده تماسك المجتمع فى الداخل إلى جانب المحاولات لفتح أفق جديدة وكسر العزلة عن الدولة المصرية وخلخلة الأزمات الخارجية مثلما حدث مع تناول أزمة مصر والمغرب وكذلك إثيوبيا.

فيما أكد علاء قمر الخبير الاقتصادى أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية تسهم بشكل كبير فى الترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى مشيرا إلى أن السيسى استطاع أن يجذب الأنظار إلى مصر خلال الفترة الماضية بعد سلسلة من الزيارات إلى دول الخليج ودول أوروبا وكذلك دول القارة العجوز.

ولفت قمر فى بيان صحفى له الى أن السيسى لديه رؤية اقتصادية واضحة تعتمد على تشجيع رجال الأعمال وفتح الطريق أمام المستثمرين إلى جانب تهيئة المناخ المناسب من أجل زيادة عدد المشروعات والاستثمارات داخل مصر مشيرا إلى أن هناك توقعا بزيادة حجم الاستثمارات إلى الضعف تقريبا نهاية العام الحالى.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسى إلى سويسرا وحضوره منتدى دافوس الاقتصادى أمر جيد ويدفع بزيادة عدد الدول التى تحضر المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده فى مدينة شرم الشيخ مارس المقبل مؤكدا أن السيسى يخطو خطوات جيدة فى جذب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب لحضور هذا المؤتمر الدولى الذى من المنتظر أن يضخ فى مصر أكثر من 10 مليارات دولار.




موضوعات متعلقة..

"دافوس" بوابة الرئيس السيسى لدعوة العالم لحضور المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. محمد العرابى: يضم أهم رجال السياسة والاقتصاد فى العالم.. وخبير اقتصادى: المشاركة فرصة لتصحيح صورة المناخ الاستثمارى المصرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة